رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فوكس نيوز: تسريب الامتحانات يكشف عورات التعليم في مصر

فوكس نيوز: تسريب الامتحانات يكشف عورات التعليم في مصر

صحافة أجنبية

امتحانات الثانوية العامة

فوكس نيوز: تسريب الامتحانات يكشف عورات التعليم في مصر

محمد البرقوقي 07 يونيو 2016 11:35

نظام التعليم في مصر يعاني منذ فترة طويلة من ازدحام الفصول بالطلاب وتواضع مستوى المدرسين المدربين، مما يجبر ملايين الطلاب على الاعتماد على الدروس الخصوصية.

 

بتلك الكلمات علقت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية على واقعة تسريب اختباري اللغة العربية والدين للثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي ألقت السلطات المصرية على خلفيتها القبض على 12 مسؤولا في وزارة التربية والتعليم.

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط: إن المسؤولين احتجزوا على ذمة التحقيقات، ويواجهون اتهامات تتعلق بالإضرار العمد بالصالح العام والأموال العامة.

 

كانت صفحة أطلقت على نفسها اسم "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على الفيسبوك قد قامت بنشر نموذج إجابة امتحان اللغة العربية يوم الأحد الماضي قبل بدء الوقت الرسمي للامتحان بدقائق قليلة جدًا، وهو ما أثار غضب الكثير من الطلاب الذين فوجئوا بأنَّ الامتحان قد تم تسريبه بالفعل وأنّ مجهودهم طول العام قد حط في التراب.

 

وأثارت تلك التسريبات العديد من التساؤلات حول كيفية تسريب النموذج الرسمي لامتحان وزارة التربية والتعليم لمادة اللغة العربية رغم التشديدات الأمنية التي أعلنتها الوزارة .

 

ونُشرت الامتحانات على حساب على " فيسبوك" يديره فرد مجهول قال إنّه أراد أن يسلط الضوء على الفساد وعدم الكفاءة.

 

وأشارت "فوكس نيوز" إلى أهمية مرحلة الثانوية العامة في مصر في تحديد مصير الطلاب في الدخول إلى الجامعات، وهو ما يحدد مشوارهم المهني بعد ذلك، إذ إن الحصول على مجموع ضعيف يحرم الطلاب من الالتحاق بكليات القمة مثل الطب.

 

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان