رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسوشيتد برس: الفساد وراء تسريبات الثانوية العامة

أسوشيتد برس: الفساد وراء تسريبات الثانوية العامة

وائل عبد الحميد 06 يونيو 2016 22:26

"الاختبارات نشرت عبر حساب فيسبوك يديره شخص مجهول قال إنه أراد إلقاء الضوء على الفساد وعدم الكفاءة".

هكذا علقت وكالة أنباء أسوشيتد برس على واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة في مصر.
 

وأشارت إلى أن السلطات المصرية ألقت القبض على 12 مسؤولا بوزارة التعليم بعد تسريب اختباري اللغة العربية والدين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المسؤولين احتجزوا على ذمة التحقيقات، ويواجهون اتهامات تتعلق بالإضرار العمد بالصالح العام.
 

ولفتت أسوشيتد برس إلى أهمية الثانوية العامة في مصر في تحديد الدخول إلى الجامعات، إذ أن الحصول على مجموع ضعيف يحرم الطلاب من الالتحاق بكليات القمة مثل الطب.
 

ووصفت الوكالة الأمريكية نظام التعليم في مصر بأنه مبتلى دوما بالفصول المكتظة والمعلمين ناقصي التدريب، وهو ما يدفع ملايين الطلاب إلى الاعتماد على الدروس الخصوصية.
 

وكانت التسريبات قد دفعت وزارة التعليم إلى تأجيل اختبار التربية الدينية.
 

ووصف راديو فرنسا في تقرير له اختبارات الثانوية العامة بمصر بأنه "مهرجان للغش".
 

وأضاف: “ الثانوية العامة أصبحت مهرجان الغش الوطني في مصر لسنوات عديدة، حيث شاهدنا الآباء تملي إجابات أسئلة الامتحانات للتلاميذ عبر مكبر الصوت، وأحيانا يتم تهديد المراقبين بالسلحة البيضاء أو حتى ضربهم من أجل أن غش أبناءهم للحصول على نتائج غير متوقعة (99 %) كي يتمكنوا من دخول كلية الطب أو الهندسة.”

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان