رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

" الفيمتو".. مشروب مسلمي بريطانيا المفضل في رمضان

 الفيمتو.. مشروب مسلمي بريطانيا المفضل في رمضان

صحافة أجنبية

مائدة رمضان

إندبندنت:

" الفيمتو".. مشروب مسلمي بريطانيا المفضل في رمضان

محمد البرقوقي 06 يونيو 2016 11:09

بالرغم من أن معظم الأطعمة والمشروبات التي يتناولها المسلمون في بريطانيا أثناء تناولهم وجبة الإفطار في رمضان مُصنعة محليا أو حتى تكون طبيعية- مثل الخضروات الحارة والفطائر والتمر-  إلا أن "الفيمتو" الغازي يعد من المشروبات المرطبة الذي لا تخلو مائدة الإفطار منه خلال الشهر الكريم.

 

ذكرت صحيفة " إندبندنت" البريطانية أن " الفيمتو"  ذات اللون الأرجواني لا يزال المشروب المفضل للكبار والصغار، وقد تمّ تصنيعه للمرة الأولى في مدينة مانشستر في العام 1908 من العنب والتوت (والكثير من السكر).

 

وأضافت الصحيفة أنَّ "الفيمتو" قد بدأ بالفعل يشهد رواجًا ملحوظًا في بلدان الخليج خلال رمضان، مشيرة إلى مبيعات المشروب البريطاني سجلت 31 مليون عبوة في العام 2011 وحده.

 

وأضافت الصحيفة أنَّ أحد الأسباب الجوهرية التي جعلت "الفيمتو" يحظى بشعبية ليس فقط في الغرب ولكن في الشرق الأوسط أيضًا احتوائه على كمية كبيرة من السكر، فضلاً عن نكهته القوية، فبعد يوم من الصيام يفقد جسمك منخفضة سعرات كبيرة من الطاقة ويصبح منهمكًا، ولكن مع تناول فيمتو سينشط جسمك بالطبع.

 

وقال أسد زمان، إمام مسجد في مانشستر في تصريحات لبرنامج " راديو فورز صنداي":" أحد أسباب شعبية هذا المشروب في الشرق الأوسط هو طعامه المعسول."

 

وأضاف زمان: "بعد يوم من الصوم، تنهار معدتك ويفقد جسدك السعرات الحرارية. وكل شيء معسول يمدّ جسمك بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، وبالفعل ثمة أشياء أخرى يُوصى بها هنا مثل التمر."

 

وأكَّد زمان على أنّ "الفيمتو" يعد بديلاً جديًا للمشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، لكنه أردف أن المياه هي السائل الأفضل للمسلمين عند الإفطار في رمضان."

 

من جهته، وقال سلمان فارسي الذي يعمل في مسجد يقع غرب لندن لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنّه يتم رفع مستويات النكهة والسكريات في  مشروب "الفيمتو" المخصص للأسواق العربية لتلبية رغبة الناس هناك.

 

وتابع فارسي: "ومن المهم تجنب الكافيين على أساس أنه يساعد على إنقاص المياه من الجسم بسرعة أكبر و سوف تذهب إلى الحمام كثيرًا. "

لمطالعة النص الاصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان