رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

لرئاسة أمريكا.. كوريا الشمالية تدعم ترامب

لرئاسة أمريكا.. كوريا الشمالية تدعم ترامب

صحافة أجنبية

كيم جونج أون ودونالد ترامب

لرئاسة أمريكا.. كوريا الشمالية تدعم ترامب

عبد المقصود خضر 01 يونيو 2016 14:54

افتتاحية إحدى الصحف الرسمية بكوريا الشمالية تتغنى بتمجيد المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة اﻷمريكية دونالد ترامب، وتدعو اﻷمريكيين للتصويت لصالحه.

 

كان هذا ملخص افتتاحية صحيفة "DPRK Today" الكورية الشمالية الحكومية، والتي ترجم مقتطفات منها موقع "كورييه إنترناسيونال" الفرنسي.

 

وفيما يلي نص التقرير الموقع الفرنسي:

 

"رجل سياسي حكيم"، "المرشح للرئاسة الذي يتمتع برؤية بعيدة": دونالد ترامب نادرا ما يكون الشخص المفضل في وسائل اﻹعلام العالمية، لكن اﻷمر مختلف بالنسبة للصحيفة الكورية الشمالية.

 

افتتاحية صحيفة "DPRK Today” أشادت بالمرشح الجمهوري لرئاسة الوﻻيات المتحدة، اﻷمر الذي جذب انتباه العديد من وسائل اﻹعلام اﻷمريكية.

 

"وعلى الرغم من أن هذه الافتتاحية لا تمثل الموقف الرسمي لكوريا الشمالية، لكنها تعكس بالتأكيد موقف النظام" يقول خبراء في الموقع الأمريكي المتخصص "أن كي نيوز”.

 

هناك العديد من المظاهر الإيجابية "الملتهبة"، التي اقترحها ترامب في عيون كاتب المقال، على وجه الخصوص الاقتراح الذي تقدم به المرشح الجمهوري لإجراء محادثات مباشرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والتهديد بسحب قوات بلاده من كوريا الجنوبية إذا لم تدفع سيول للولايات المتحدة نظير الدفاع عنها.

 

الافتتاحية تنصح الناخبين اﻷمريكيين أيضا بالتصويت لدونالد ترامب في الاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في 8 نوفمبر المقبل.

 

"الرئاسة، يجب على المواطنيين اﻷمريكيين أن يصوتوا، ليس لصالح هيلاري كلينتون المملة ولكن لترامب".



يذكر ان ترامب قال في تصريح لـ"رويترز" إنه مستعد لإجراء محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لمحاولة وقف البرنامج النووي الكوري، وأكد أنه على الصين أن تساعد في ذلك أيضا.

 

كما عرض سحب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية ومن اليابان إذا لم تدفع الدولتان التكاليف العالية لوجود القوات الأمريكية هناك، وأشار مرارا في خطاباته إلى أن بلاده تتحمل نفقات عالية وخسائر مادية بسبب وجود قواتها في كوريا الجنوبية.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان