رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أسوشيتيد برس: كيف يمنع السيسي أفلام العشوائيات؟

أسوشيتيد برس: كيف يمنع السيسي أفلام العشوائيات؟

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي

أسوشيتيد برس: كيف يمنع السيسي أفلام العشوائيات؟

محمد البرقوقي 30 مايو 2016 17:13

لا تتضح الكيفية التي سيتم بها منع تناول الأعمال السينمائية للمناطق العشوائية التي تبرز سكان تلك المناطق بصورة متدنية، وذلك بالنظر إلى أن صناعة الأفلام يسيطر عليها شركات إنتاج خاصة.

 

بتلك الكلمات علقت وكالة " أسوشيتيد برس" للأنباء على انتقاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للأفلام السينمائية التي تُظهر سكان المناطق العشوائية بصورة سلبية لا تليق بهم على حد قوله.



وأدلى الرئيس بتلك التصريحات خلال افتتاح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات بالمقطم أمس الأحد.

 

وذكرت الوكالة في تقريرها أن مصر تمتلك بالفعل جهاز رقابة حكومي منوط به الموافقة على سيناريو أي عمل فني قبل طرحه للعرض أمام الجمهور، وذلك بالرغم من أن رفض الرقابة للأعمال الفنية  يعد نادرا  في البلد العربي الأكثر تعدادا سكانيا.

 

ووجه السيسي الإعلاميين بالتواجد في المناطق الجديدة للتعامل مع قاطني العشوائيات، وإلقاء الضوء على الإيجابيات لرفع الروح المعنوية لأفراد هذا المجتمع.

 

وشدد السيسي على أن أفلام العشوائيات يجب أن تنتهي، لأنها تصدر فكرة عن سكان تلك المناطق بأنهم "مختلفين" وترسم صورة سلبية وتضع فاصلا بين الشعب وبعضه، وقال: "دول مصريين زي الفل وأنا مش بجاملهم روحوا شوفوهم.. ناس عندهم قيم وأصول وأخلاقيات"، مؤكدا "المفروض منسمحش بالكلام ده تاني وميطلعش حاجة زي دي تاني".

 

وأكد السيسي أنه خلال عامين سيتم القضاء على مشكلة العشوائيات تماما، وإن الحكومة قادرة على حل تلك المسألة.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان