رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ديلي ميل: داعش يخطط لضرب " يورو 2016"

ديلي ميل: داعش يخطط لضرب " يورو 2016"

محمد البرقوقي 30 مايو 2016 09:27

يخطط تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف إعلاميا بـ "داعش" لشن هجوم على المشجعين الإنجليز الشهر المقبل أثناء وجودهم في مدينة مارسيليا الفرنسية لمؤازرة فريقهم الوطني في نهائيات بطولة " يورو 2016".

 

هذا ما تم اكتشافه عبر البيانات التي عُثر عليها على إحدى أجهزة الحواسيب اللوحية " لابتوب" المملوكة لـ صلاح عبد السلام، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في تفجيرات باريس الدامية، التي وقعت في نوفمبر الماضي، وأظهرت أن الأخير كان يرغب في استخدام قنابل وبنادق بل وحتى طائرات دون طيار في حمل أسلحة كيماوية لشن تلك الهجمات.

 

وشملت البيانات التي كشفت عنها صحيفة " ديلي ميل" البريطانية صورا وتنويها للميناء القديم في باريس، والذي سيتجمع عنده المشجعون الإنجليز خلال المباراة الافتتاحية التي ستجمع فريقهم مع روسيا.

 

وتتخوف قيادات أمنية أوروبية أيضا من تكرار هجمات باريس التي تبناها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية وأودت بحياة 130  شخصا.

 

وذكر مصدر أمني بلجيكي في تصريحات لصحيفة " زا صن" البريطانية أن هذا له معنى واحد فقط: المؤامرات تُحاك لشن هجمات على مشجعي إنجلترا وروسيا قبيل المباراة.

 

وأضاف المصدر:" الجماهير الإنجليزية والروسية أهداف واضحة، لأن كلا البلدين تشارك في قصف داعش في سوريا والعراق."

 

من جهته، قال نيل باسو، نائب مفوض شرطة العاصمة البريطانية لندن " ميتروبوليتان" إن مسلحي تنظيم الدولة يشكلون " تهديدا أساسيا" لسلامة المواطنين في بلاده.

 

وأوضح في تصريحاته لصحيفة " زا تايمز" البريطانية:" أصبح من الصعب جدا مواجهة تلك التهديدات لأنها تحدث في أي وقت وفي أي مكان."

 

وتابع:" هؤلاء الأشخاص يشعرون بسعادة غامرة حينما يستهدفون المدنيين عبر الهجمات الإرهابية. وتمثل الأماكن المزدحة مصدر قلق بالنسبة لنا، لكنها الآن على رأس أولوياتنا."

 

كان هانز جيورج ماسن، رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني، قد صرح بأن  تنظيم داعش يضع نصب عينيه بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 رغم عدم توفر أي دليل مادي في الوقت الحالي على التخطيط لمهاجمة البطولة المقررة في فرنسا الشهر المقبل.

 

وتأتي تعليقات ماسن بعد أن قال رئيس المخابرات الفرنسية إن مقاتلي "داعش" يستعدون لحملة من الهجمات بالقنابل على الحشود الكبيرة المتوقعة في البطولة.

 

وقال ماسن لصحيفة "راينيشه بوست"، "نعرف أن داعش يضع بطولة أوروبا نصب أعينه".

 

وقال أيضا، "بينما لا يتوفر دليل حقيقي على التخطيط لهجوم ما فإن هناك عددا متزايدا من المؤشرات على أن داعش أو جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا يرغب في الإعداد لهجمات على أهداف غربية".

 

وتستضيف فرنسا البطولة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو في عشرة استادات بمختلف أنحاء البلاد بعد أشهر من هجمات شهدتها باريس واستهدفت مقاهي وحانات واستاد لكرة القدم وقاعة موسيقية قتل فيها 130 شخصًا العام الماضي.

 

ويتوقع حضور نحو مليونين ونصف المليون شخص منافسات البطولة القارية التي ستشهد 51 مباراة بمشاركة 24 منتخبا.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان