رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

حاخام إسرائيلي يهاجم السيسي.. تعرف على السبب

حاخام إسرائيلي يهاجم السيسي.. تعرف على السبب

صحافة أجنبية

الحاخام نير بن آرتسي

حاخام إسرائيلي يهاجم السيسي.. تعرف على السبب

معتز بالله محمد 29 مايو 2016 14:55

هاجم الحاخام الإسرائيلي المتطرف "نير بن آرتسي" الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب مساعيه لتحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وفقا لموقع "كيكار هشبات" الديني.

 

وزعم الحاخام المثير للجدل أن السيسي لا يسعى لتحقيق السلام، بل يفعل ما يتوافق مع مصالحه، متوقعا اندلاع ثورة في مصر أسرع مما يتخيل الرئيس المصري.

 

جاء ذلك خلال العظة الأسبوعية التي ينتظرها الآلاف من أتباع الحاخام  داخل الكيان العبري، ويتوقع خلالها أحداثا يرى أنها ستحدث في إسرائيل والغرب وعدد من الدول العربية والإسلامية.

 

وقال "بن آرتسي":يريد السيسي تحقيق السلام مع الفلسطينيين، لأنه يريد التخلص من حماسن وداعش والإسلام المتطرف. هدفه ليس السلام، فالمهم مصلحته".

 

وتابع :”يسعى السيسي لتخريب أرض إسرائيل، لأنه يعتقد أنه حال قيام دولة فلسطينية لا قدر الله، فسوف ينعم بالسلام في بلاده- سوف تندلع الثورة في مصر أسرع بكثير مما يتخيل السيسي".

 

وبالنسبة لفرنسا التي تطرح هي الأخرى مبادرة للسلام قال "بن آرتسي":الدور على فرنسا، كونها تتدخل وتدفع نحو إقامة دولة فلسطينية. سوف تدفع ثمنا فادحا! ستندلع فيها الحرائق، ويتشهد اضطرابات لا نهاية لها، في وسائل النقل، والطرق، والسفن، والطائرات، وبين مواطنيها".

 

ومضى يقول :”سيواصل اللاجئين "العمل" في فرنسا وكذلك داعش. هذه نهاية أي دولة تسعى لإقامة دولة فلسطينية بسبب مصالحها ولا يهمها الأرض المقدسة".

 

يشار إلى أن "بن آرتسي"  أسس جماعة تحمل الصبغة المسيحية، وأنشأ شبكة مكونة من 20 مؤسسة دينية جنوب فلسطين المحتلة، ويكثر خلال عظاته من الحديث عن المسيح والخلاص القريب .

 

والحاخام  زعيم روحي لطائفة كبيرة من اليهود، معظمهم من المستوطنين، ويزعم أن لديه قدرات خارقة، وبحسب صحيفة" هآرتس" كان سائق جرار حتى ظهر له أحد الصديقين في المنام، منذ ذلك الوقت أعلن توبته وبدأ في تأسيس جماعته.

 

ويزعم أتباع الحاخام أنه توقع أحداث 11 سبتمبر قبل حدوثها، وأن لديه معجزات خارقة، بل هناك من يقولون إنه أعلن نفسه" مسيحًا مخلصًا".

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان