رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

روسيا ترهن بيع "سوخوي" لمصر باستئناف الرحلات الجوية

"إيتار تاس":

روسيا ترهن بيع "سوخوي" لمصر باستئناف الرحلات الجوية

محمد البرقوقي 28 مايو 2016 09:23

الزيادة المحتملة في مبيعات طائرة الركاب الروسية من طراز سوخوي " إس إس جيه-100” لمصر ستعتمد على إمكانية استئناف رحلات الطيران بين موسكو والقاهرة.

 

هذا ما صرح به دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي لوكالة أنباء " إيتار تاس" الروسية والتي قال فيها: ”يرغب شركاؤنا في شراء 40 طائرة لكن هذا يعتمد على التوقيت الذي سيتم فيه استئناف الخدمات الجوية مع روسيا.”

 

وأضاف مانتوروف:” هذه الطائرة مخصصة في المقام الأول لخدمة السائحين الروس من مختلف المدن الروسية. لكن يتعين علينا أن ننتظر لبعض الوقت ريثما تتخذ سلطات الطيران قرارا باستئناف رحلات الطيران إلى المقاصد المصرية.”

 

ووفقًا لتقارير صدرت في فبراير الماضي، تخوض وزارة الصناعة والطيران الروسية سلسلة من المباحثات مع شركة " مصر للطيران" لتوريد ما يصل إلى 40 طائرة من طراز " إس إس جيه-100”.

 

وتخطط شركة " يونايتيد إيركرافت كوربوريشن" الروسية لتأجير 12 طائرة من طراز " إس إس جيه-100” لـ" مصر للطيران" بموجب خطة مقترحة للتبادل التجاري، فضلاً عن طرح خيارات تتعلق بـ 12 طائر ة أخرى.

 

وتحطمت طائرة روسية بعد أن انفجرت في أجواء سيناء بعد وقت وجيز من مغادرتها مطار شرم الشيخ في الـ 31 من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل كافة ركابها الـ 224.

 

ويعدّ الحادث الأكبر من نوعه في تاريخ صناعة الطيران الروسية. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حينها مسئوليته عن الطائرة المتفجرة وهي من طراز " ميتروجيت"، وأثارت المأساة أسئلة حول الكيفية التي تُصنع بها المواد المتفجرة على متن الطائرة، وما إذا كان ثمة إخفاقات للأمن المصري في سيناء.

 

وفي أعقاب الحادث، قررت روسيا في نوفمبر الماضي، تعليق الرحلات الجوية السياحية لمصر.

 

كان "الاتحاد الروسي للسياحة" قد أكد في السابق أن موسكو لن تستأنف الرحلات الجوية إلى مصر على خلفية اختطاف طائرة الركاب المصرية، وذلك بعد ترقب كان يشير إلى عودة الرحلات الجوية بين البلدين.


يذكر أن "الاتحاد الروسي للسياحة" كان قد بعث برسالة إلى الحكومة المصرية تطالب الأمن المصري بضمان سلامة المجال الجوي، وتحثه على ضرورة اتخاذ تدابير أمنية إضافية، وتأمين المنتجعات والمرافق السياحية في مصر بما يضمن سلامة السائح الروسي قبل استئناف الرحلات المعلقة.


لمطالعة النص الأصلي

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان