رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو.. أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب في تاريخ كرة القدم

بالفيديو.. أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب في تاريخ كرة القدم

صحافة أجنبية

أندريس إنييستا يحمل كأس الملك

بالفيديو.. أكثر اللاعبين إحرازا للألقاب في تاريخ كرة القدم

عبد المقصود خضر 27 مايو 2016 13:26

كثير هم لاعبو كرة القدم حول العالم، لكن القليل منهم فقط ذاقوا طعم النجاح، ومن هؤلاء ثلاثي فريق برشلونة اﻹسباني دانيال الفيس وأندريس أنيستا وليونيل ميسي.

 

فرغم خروجهم من بطولة دوري أبطال أوروبا " تشامبيونز ليج" الذي يسيقام بين ريال مدريد اﻹسباني وأتليتكو مدريد، يوم السبت المقبل، إلا أن لويس أنريك استطاع هذا الموسم جني كأس الملك والدوري اﻹسباني.

 

هذه اﻷلقاب الجديدة التي أضافها "البارسا" إلى خزانته جاءت بفضل جيل ميسي وأنيستا الذي بلا شك يعد اﻷفضل في تاريخ برشلونة.

 

ولإثبات هذه الفرضية، ألقى موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي نظرة قريبة مدعومة بالفيديو على قائمة أكثر 10 لاعبين نجاحا في تاريخ كرة القدم، حيث ضمت هذه القائمة ثلاثة لاعبين حاليين من برشلونة جعلتهم ضمن أساطير الساحرة المستديرة مثل "الملك" بيليه.

 

القائمة تصدرها الرمز الويلزي لمانشستر يونايتد ريان جيجز، مع حصوله على 36 لقابا مع الريد ديفلز، بما في ذلك لقبين بدوري أبطال أوروبا و 13 بطولة إنجليزية.

 

الحارس البرتغالي القوي فيتور بايا ياتي في المركز الثاني بـ 35 بطولة منها 10 بطولات رتغالية وبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

لكن بالنسبة للاعبي برشلونة لا يجب عليك الانتظار كثيرا في قراءة القائمة حتى تعثر على أحدهم ففي المركز الثالث ستجد دانيال ألفيس مع 32 لقابا.


أندريس أنيستا أو كما يلقبونه بـ "الرسام" يأتي خامسا، بعد اﻹنجليزي جاري نيفيل بنفسل عدد اﻷلقاب (31)، مستفيدا من الهيمنة الإسبانية بين عامي 2008 و2012 ليتفوق على البرغوث الذي جاء في المركز السابع بـ 30 لقبا، خلف تشافي هيرنانديز (30 لقبا) لاعب السد القطري حاليا وبرشلونة السابق.
 

بـ 29 لقبا يحل الأسطورة البرازيلية بيليه ثامنا في قائمة أكثر لاعبي كرة القدم إحرازا للألقاب، ثم اﻷسكتلاندي كينيث ماتيوسون دالجليش تاسعا (29 لقبا)، وفي النهاية السويدي زلاتان إبراهيموفتش الذي رحل مؤخرا عن باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 29 لقبا من بينهم 12 حصل عليها مع نادي العاصمة.
 

وفي النهاية وعلى الرغم من اسمه الكبير ولعبه في مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد لم يدخل البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة كجميع لاعبي فرنسا.

 


 

 


اقرأ أيضا:

ميسي-هو-معلمي-في-برشلونة">نيمار: ميسي هو معلمي في برشلونة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان