رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ن. بوست: "النيزك" أغرب نظريات مؤامرة سقوط الطائرة المصرية

ن. بوست: النيزك أغرب نظريات مؤامرة سقوط الطائرة المصرية

صحافة أجنبية

النيزك متهم جديد في سقوط الطائرة المصرية

ن. بوست: "النيزك" أغرب نظريات مؤامرة سقوط الطائرة المصرية

وائل عبد الحميد 26 مايو 2016 01:15

رأت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن الادعاء بأن نيزكا تسبب في سقوط طائرة مصر للطيران هو التفسير الأكثر جموحا، وخروجا عن الواقع.

وأضافت: “بينما تتواصل النظريات الشاذة بشأن سقوط الطائرة، ظهر تفسير خارج هذا العالم الذي نحياه، مفاده أن نيزكا ربما هو من أسقط طائرة مصر للطيران المتعلقة بالرحلة 804، والتي هوت في البحر المتوسط الخميس الماضي.
 

وكانت صحيفة الميرور البريطانية قد ذكرت أن نيزكا وزنه 10000 طن اندفع نحو الأرض في 17 مايو، قبل أن يتحطم في الهواء إلى قطع صغيرة.
 

وبحسب التقرير، فقد استقرت معظم الشظايا في الأرجنتين، بينما توالى سقوط شظايا صغيرة منه طول كل منها لا يتجاوز القدمين وعرضها بوصتين في المنطقة بين اليونان وأستراليا خلال الفترة بين 18- 20 مايو.
 

يذكر أن الطائرة المنكوبة سقطت في البحر المتوسط الخميس 19 مايو، ولقي 66 شخصا على متنها مصرعهم.
 

وقالت الميرور إن روسيا هي الدولة الأولى التي أرسلت تحذيرا حول النيزك المذكور، وأوضحت خطورته على حركة الملاحة الجوية.
 

وزعمت أن قائد منظومة روسية للصوايخ المضادة للطائرات في سوريا جرى تحذيره أيضا من أن الشظايا قد تثير أنظمة الإنذار الخاصة بمنظومة  "إس-400”.
 

Okno محطة روسية لمراقبة الفضاء ويقع مقرها بطاجيكستان رصدت الجسم المنطلق، وفقا للرواية.
 

لكن خبير الطيران الأمريكي فيل ديرنر شكك في نظرية تحطم الطائرة عبر شظايا النيزك.
 

وعلق ساخرا: “احتمالات أن يكون نيزك قد ضرب الطائرة المصرية" target="_blank">الطائرة المصرية تساوي احتمالات الاصطدام بـ "إيكاروس" في منتصف الهواء".
 

يذكر أن  “إيكاروس" أسطورة يونانية تحكي قصة إيكاروس الذي كان محتجزا و أباه في متاهة جزيرة “كريت” عقابا لهما من “مينوس“، ملك الجزيرة.
 

ومن أجل الفرار من من عقاب مينوس، استعان الإثنان بأجنحة ثبّتاها على ظهريهما بالشمع.
 

و حلّق الإبن إيكاروس قريبا من الشمس، ضاربا بنصيحة والده عرض الحائط ، فسقط صريعا بعد ان أذابت أشعة الشمس الشمع المثبّت بجناحيه.
 

وانتقد الخبير الأمريكي التضارب في الروايات المتعلقة بحادث طائرة مصر للطيران قائلا: “السلطات ناقضت معلوماتها عدة مرات، وهو ما يجعل شبه المستحيل لأي شخص أن يدرس بجدية أي نظرية".
 

وتطرقت نيويورك بوست إلى نظرية غريبة أخرى بشأن سقوط الطائرة المصرية" target="_blank">الطائرة المصرية، لافتة إلى مزاعم تسبب طبق فضائي في سقوطها.
 

ولفتت إلى أن طاقم طيران بالخطوط الجوية التركية ذكر أنه رأى جسما طائرا يشع أضواء خضراء يعبر فوق الطائرة التركية في نفس المنطقة، في ذات يوم سقوط أيرباص التابعة لمصر للطيران، وفقا لصحيفة الأكسبريس.
 

نظرية مؤامرة أخرى أفادت إلى وجود علاقة بين رقم رحلة الطائرة المنكوبة 804، وسقوطها بعد 804 يوما من اختفاء طائرة خطوط الطيران الماليزية  MH370 .
 

رابط النص الأصلي 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان