رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

راديو فرنسا: بسبب طائرة إيرباص.. الصحافة الغربية تغضب المصريين

راديو فرنسا: بسبب طائرة إيرباص.. الصحافة الغربية تغضب المصريين

صحافة أجنبية

تغطية الصحافة الغربية لحادث طائرة مصر للطيران أشعل اﻹنترنت

راديو فرنسا: بسبب طائرة إيرباص.. الصحافة الغربية تغضب المصريين

عبد المقصود خضر 24 مايو 2016 16:36

وسائل اﻹعلام الغربية بشكل عام والفرنسية على وجه الخصوص أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر؛ بسبب تغطيتها لحادث طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر الأبيض المتوسط خلال عودتها من باريس باتجاه القاهرة، حيث يتهمها رواد هذه المواقع بـ"الانحياز".

 

تحت هذه الكلمات قال راديو فرنسا الدولي: "في مصر، تهمة الانحياز والتضليل، اثنين من الحجج التي تُذكر بانتظام منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، من خلال انقلاب عسكري بحسب جماعة الإخوان المسلمين والعديد من وسائل الإعلام الغربية”.

 

وأوضح الراديو أن بعض التكهنات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام الأمريكية في أعقاب تحطم الطائرة التابعة لشركة "مصر للطيران" كفرضية "انتحار الطيار" كانت كافية لإطلاق حملة ضد الصحافة الغربية على الشبكة العنكبوتية.

 

وأشار الراديو إلى أن المنشور الذي كتبته مراسلة صحيفة "لو سوار" على الفيس بوك فينسان جاكوب تسبب في هجوم واسع النطاق، لكنه تركز هذه المرة على وسائل الاعلام الفرنسية.

 

المؤامرة

وأكد أن مستخدمي الإنترنت في مصر كانوا يعتقدون أن صحيفة "لوسوار" فرنسية وليست بلجيكية، خاصة بعد أن قالت جاكوب إنه طلب منها التشكيك في اﻹجراءات اﻷمنية لشركة مصر للطيران”.

 

وبين أن جاكوب أصبحت "شهيدة الصحافة الفرنسية، التي تسعى إلى التضحية بمصر للطيران من أجل التغطية على الثغرات الأمنية في مطار شارل ديجول" وهو الامر الذي اعتبروه دليلا على أن هناك مؤامرة ضد مصر.

 

 

الصحفيون غير مرحب بهم

وقال الراديو إن الصحفيين الذين يسعون لإجراء مقابلة مع المواطنين في الشارع بالعاصمة القاهرة معرضون للخطر، حيث يمكن أن يتعرضوا للإساءة اللفظية أو حتى اقتيادهم إلى مركز الشرطة من قبل المواطنين الشرفاء، كما أن الحصول على تصريح للتصوير أصبح معقدا على نحو متزايد.

 

ومازال سبب تحطم طائرة "مصر للطيران" غامضا وسط استمرار عمليات البحث على الصندوقين الأسودين.

 

ولأجل ذلك سخرت السلطات المصرية غواصة يمكنها الوصول إلى ثلاثة آلاف متر تحت سطح البحر للتمشيط في موقع سقوط طائرة "مصر للطيران" في البحر المتوسط.

 

وبإمكان الصندوقين الأسودين أن يفسرا أسباب الكارثة، ويقول خبراء إن الصندوقين يصدران إشارات تحت المياه لمدة تراوح بين أربعة وخمسة أسابيع وبعد ذلك تفرغ شحنة بطاريتيهما ولا يمكن بالتالي استخراج المعلومات المخزنة داخلهما.

 

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان