رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جيروزاليم بوست: سياسي إيراني يمتدح دعم مصر للأسد

جيروزاليم بوست: سياسي إيراني يمتدح دعم مصر للأسد

وائل عبد الحميد 02 مايو 2016 16:15

أشاد السياسي والدبلوماسي الإيراني السابق أمير موسوي بما وصفه  بالدعم المصري لسوريا في حربها ضد الإرهاب، مشيدا بالرئيس السيسي بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

وكان  موسوي يتقلد منصب الملحق الثقافي الإيراني لدى الجزائر، ويترأس الآن مركز الدراسات الإستراتيجية والعلاقات الدولية، والذي يقع مقره بطهران.
 

ونقلت جيروزاليم بوست عن موسوي قوله، خلال تدوينة له بحسابه الشخصي: "أود أن أعبر عن خالص شكري إلى جمهورية مصر العربية، وإلى فخامة الرئيس السيسي بسبب الموقف النبيل والشريف تجاه الجرائم التي يرتكبها إرهابيون في سوريا الحبيبة".
 

وتابع: "مصر تحت حكم السيسي باتت إحدى الدول الرائدة في العالم التي تدعم محور المقاومة في المنطقة بكافة الأشكال، بما في ذلك الدعم السياسي والعسكري".
 

واختتم قائلا: "شكرا مصر، سنرد إليك الجميل بالشكل الملائم".

وتابعت الصحيفة: "تعليقات موسوي تأتي بعد أن دشن نشطاء على السوشيال ميديا حملة لانتقاد السيسي بسبب مزاعم دعمه عسكريا نظام الأسد، واستعانوا بصور لصواريخ مصرية الصنع تستخدمها قوات الأسد في ضرب فصائل الثوار".
 

لكن صحيفة التحرير المصرية ذكرت أن الصواريخ المقصودة قديمة، وتمت عملية تصديرها إلى سوريا في تسعينيات القرن المنصرم.
 

الصحيفة الإسرائيلية نوهت إلى بيان للخارجية المصرية يتعلق بالموقف في حلب، وصف الاعمال الوحشية التي استهدفت مواقع مدنية بالمدينة السورية بـ "الانتهاكات".
 

لكن البيان، والكلام للصحيفة، لم يدن الأسد بشكل مباشر، ولم يصف ما حدث في حلب بـ "جريمة حرب"، وهو ما اعتبره نشطاء دليلا جديدا على مزاعم تحالف السيسي مع الرئيس السوري.

 

رابط النص الأصلي

اقرأ أيضا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان