رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نواب بريطانيون دعو لنقل إسرائيل لأمريكا.. ماذا كان مصيرهم؟

نواب بريطانيون دعو لنقل إسرائيل لأمريكا.. ماذا كان مصيرهم؟

صحافة أجنبية

إلياس عزيز النائب بحزب العمال البريطاني

نواب بريطانيون دعو لنقل إسرائيل لأمريكا.. ماذا كان مصيرهم؟

معتز بالله محمد 02 مايو 2016 14:03

سادت حالة من الغضب في إسرائيل بعد تصريح عضو ثالث في حزب العمال البريطاني بضرورة ترحيل الإسرائيليين وإعادة توطينهم في أمريكا.

 

وكتب إلياس عزيز عضو بلدية " نوتينغهام" على صفحته بالفيس بوك أنه كان من الحكمة إقامة إسرائيل في القارة الأميركية، وأنه من الممكن نقلها إلى هناك الآن.واعتبر عزيز في منشور آخر أن إسرائيل دولة غير قانونية' واصفا الإسرائيليين بالمستوطنين الصهاينة.

 

لكن تلك التصريحات لم تمر مرور الكرام، إذ تم استبعاد عزيز من صفوف الحزب، ليصبح بذلك العضو الثالث الذي يتم استبعاده بسبب تصريحات مشابهة في أقل من أسبوع. وفقا لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

 

واستبعد الحزب الأسبوع الماضي اثنين آخرين هما كين ليفينجستون الرئيس السابق لبلدية لندن، والنائبة ناز شاه، بعد تصريحات لهما وصفت بالمعادية للسامية أو المناهضة لإسرائيل.

 

وقال ليفينجستون إن هتلر كان يدعم الصهيوينة قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية، أما شاه فأبدت دعمها لنقل إسرائيل للولايات المتحدة لحل الصراع مع الفلسطينيين.

 

رئيس الحزب جيرمي كوربين، وجده نفسه في موقف لا يحسد عليه قبل 3 أيام من إجراء انتخابات بلدية لندن، فأمر بفتح تحقيق داخلي، للوقوف على حقيقة تلفظ أعضاء الحزب بتصريحات معادية للسامية.

 

يشار إلى أن كوربين نفسه يعد من المناصريين للقضية الفلسطينية وسبق أن صرح بأنه "صديق لحماس وحزب الله".

 

صحيفة "يديعوت أحرونوت" قالت إن عضو آخر علقت عضويته من الحزب هو سليم الملا بعدما كتب على الفيسبوك أن إسرائيل هي التي تقف وراء تنظيم "الدولة الإسلامية " (داعش)، وأنها المسئولة عن الهجمات الإرهابية التي وقعت بباريس في 13 نوفمبر 2015.

 

تأتي تلك العاصفة قبل ثلاثة أيام من انتخابات بلدية لندن، التي يطمح الحزب للفوز بها، والتي تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم مرشحه صادق خان، على منافسه من حزب المحافظين، زاك جولدسميث، بنحو 20%.


 

جيرمي كوربين وناز شاه وكين ليفينجستون

الخبر من المصدر..

 

اقرأ ايضا:-

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان