رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصين تكشف عن أول روبوت لمكافحة الإرهاب في العالم

الصين تكشف عن أول روبوت لمكافحة الإرهاب في العالم

صحافة أجنبية

روبوت مكافحة الشغب

الصين تكشف عن أول روبوت لمكافحة الإرهاب في العالم

محمد البرقوقي 29 أبريل 2016 20:10

ابتكرت الصين أول روبوت في العالم لمكافحة أعمال الشغب والإرهاب بهدف المحافظة على الأمن والسلم العام في البلاد.

 

الروبوت الجديد، بحسب موقع " تيك تايمز" المعني بتغطية الأخبار التقنية، والذي تم الكشف عنه للمرة الأولى خلال معرض تشونجتشنيج للتكنولوجيا المتقدمة في نسخته الـ 12 مزود بقدرات أمنية ومهارات استخباراتية فائقة، من بينها تحليل مقاطع الفيديو.

 

الروبوت الذي صممته جامعة الدفاع الوطنية في الصين يُدعى "أنبوت" يزن حوالي 78 كيلوجراما وطوله حوالي 1.5 مترا، وتصل سرعته القصوى إلى 11 ميلا في الساعة تقريبا.

 

أنبوت مزود أيضا بأجهزة استشعار تستطيع محاكاة عقل وعيون وأذان الإنسان.

 

ويستطيع الروبوت أيضا العمل لمدة 8 ساعات متواصلة دون الحاجة إلى إعادة شحن البطارية الخاصة به، كما يمكنه القيام بدوريات في منطقة واسعة عبر التنقل بسرعة لا تقل عن 1 ميل في الساعة.

 

أنبوت مجهز أيضا ببأسلحة غير قاتلة أو مميتة، مهمتها منع حدوث أعمال شغب وعنف وتجاوزات بشرية في المظاهرات، كما يمكن التحكم فيه عن بعد.

 

ومن الاستخدامات المفيدة الأخرى للروبوت إمكانية استخدامه كوسيلة أو أداة لإنقاذ المصابين أو عندما يتعرض شخص لحادث في الطريق، من خلال النقر على مفتاح يطلب من خلاله المساعدة من رجال الأمن، حيث يتصل الروبوت بأجهزة الأمن.

 

وتأمل الجامعة أن يلعب هذا الروبوت دوراً فعالاً في المستقبل في الشوارع الصينية، بهدف مكافحة الإرهابيين والحد من تجاوزات المعارضين.


لمطالعة النص الأصلي
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان