رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

موقع فرنسي: أبلة فاهيتا في ورطة

موقع فرنسي: أبلة فاهيتا في ورطة

صحافة أجنبية

أبلة فاهيتا

موقع فرنسي: أبلة فاهيتا في ورطة

عبد المقصود خضر 29 أبريل 2016 09:11

"السلطة المصرية تسعى لمحاكمة دمية".. عنوان تصدر موقع " مينت نيوز" الفرنسي تعليقا على إقامة دعوى قضائية ضد القائمين على برنامج "أبلة فاهيتا" التلفزيوني بعد تحدي البرنامج المذكور- حسب الدعوى - "القيم والأخلاق المصرية".

 

وقال الموقع: أبلة فهيتا، برنامج ساخر يعرض على إحدى شاشات القنوات الخاصة في مصر على غرار برنامج les Guignols (الدمى الساخرة) الذي يعرض بفرنسا".

 

وأضاف "أبلة فاهيتا، دمية في ثوب أرملة حرة، منغمسة في الملذات، تحب دائما التقاط (السيلفي) بالملابس الداخلية وقراءة الرواية اﻷكثر مبيعا، خمسون درجة من الرمادي”.

 

وتابع "استطاعت أبلة فاهيتا أن تجذب ملايين المعجبين عن طريق الهجاء السياسي، حيث تسخر بانتظام من السياسيين المصريين وتتناول مواضيع شائكة مثل الجنس والكحول”.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من الشهرة، باتت أبلة فاهيتا اليوم في ورطة، حيث اتهمها أحد المحامين بأنها ذهبت بعيدا جدا، وما تقدمه ليس في إطار حرية التعبير.

 

وأوضح الموقع أن اﻷمر لم يقف عند هذا الحد وحسب، ففي الواقع، هذه الدمية وصفت نواب البرلمان المصري بـ "العاهات" خلال هذا الشهر، وعلى الفور طالبوا بإيقاف بث البرنامج ومعاقبة قناة (سي بي سي)، التي يعرض عليها أبلة فاهيتا، مشيرين إلى أن السباب يتجاوز حرية التعبير.

 

ولفت الموقع إلى أنه ليست هذه المرة اﻷولى التي ترفع فيها دعوة قضائية ضد "أبلة فاهيتا، ففي عام 2014، ظهرت الدمية في إعلان ترويجي لإحدى شركات لتشغيل الهاتف المحمول.

 

وبعد ذلك قدم مدون يدعى أحمد سبايدر، معروف بتأييده للرئيس المخلوع حسني مبارك، يتهم فيه الشركة بعمل شفرات تحريض على أعمال عنف وتفجيرات ضمن إعلان "أبلة فاهيتا"،

 

كما اتهمت أيضا بالتخابر والتجسس لصالح جماعة الإخوان المسلمين أو جهات أجنبية لم يحددها ومع ذلك، فقد انتهت التحقيق الى لا شيء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان