رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بريطانيا: نشعر بخيبة أمل من نقص التقدم في قضية ريجيني

بريطانيا: نشعر بخيبة أمل من نقص التقدم في قضية ريجيني

صحافة أجنبية

جوليو ريجيني

بريطانيا: نشعر بخيبة أمل من نقص التقدم في قضية ريجيني

وائل عبد الحميد 26 أبريل 2016 18:43

قالت بريطانيا إنها تشعر بـ" خيبة أمل" جراء نقص التقدم في تحقيقات قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثته في مصر في الثالث من فبراير الماضي.

ونقلت وكالة فرانس برس بيانا أصدرته الخارجية البريطانية في لندن قال نصه: “ثلاثة شهور مرت على موت ريجيني، نشعر بخيبة الأمل من التقدم المحدود في القضية، ونشعر بالقلق تجاه عدم حصول إيطاليا على التعاون الكافي من القاهرة".

وأردف البيان: " “بالرغم من أن ادعاءات تورط القوات الأمنية المصرية في قتل ريجيني ليست مثبتة، لكننا نحث السلطات المصرية على دراسة كل سيناريو محتمل خلال التحقيقات”.
 

ووفقا لفرانس برس، فقد وقع أكثر من 11 ألف شخص على التماس لحث الحكومة البريطانية على التأكد من أجراء "تحقيق ذي مصداقية في هذا القتل غير المشروع".
 

وفي 12 أبريل الجاري، دعت الخارجية البريطانية مصر إلى إجراء تحقيق "شامل وشفاف" في قضية مقتل طالب جامعة كامبريدج.
 

ونقلت وكالة أنسا الإيطالية مقتطفات من بيان سابق للخارجية البريطانية قالت فيه: “نشعر بالقلق الشديد جراء تقارير حول خضوع ريجيني للتعذيب، وأثرنا تلك القضية مع السلطات المصرية في كل من لندن والقاهرة، وشددنا على ضرورة إجراء تحقيق كامل وشفاف".
 

واستطرد البيان: “ما زلنا متواصلين مع كل من السلطات الإيطالية والمصرية، قلوبنا مع أصدقاء وعائلات ريجيني في هذا الوقت العصيب".
 

وكانت الحكومة الإيطالية قد استدعت سفيرها لدى مصر  على خلفية مقتل ريجيني، كما صوت البرلمان الأوروبي في وقت سابق بإدانة السجل الحقوقي للدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.


جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال في بيان له الخميس الماضي: “نؤكد أن التفاصيل التي خرجت إلى النور منذ وفاة ريجيني تثير الشكوك حول ظروف موته، والتي نعتقد أن الإجابة الوحيدة عليها هي إجراء تحقيق نزيه وشامل".

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان