رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. سر الزراير النحاس في البنطلون الجينز

بالصور.. سر الزراير النحاس في البنطلون الجينز

صحافة أجنبية

للبناطيل الجينز شعبية عالمية

بالصور.. سر الزراير النحاس في البنطلون الجينز

عبد المقصود خضر 26 أبريل 2016 18:27

الجينز" target="_blank">البنطلون الجينز بات واحدا من أكثر الملابس انتشار وشعبية على مستوى العالم، فتصميمه والزراير النحاسية التي تعلو الجيوب هي أهم ما يميز هذه السراويل الكلاسيكية ولكن ما هو السبب وراء وجودها؟.

 

سؤال أجاب عنه موقع "ديموتيفاتور" الفرنسي، مشيرا إلى كل شيء نستخدمه نكون على علم بالسبب وراء تصميمه أو اختراعه، لكن مع مرور الوقت ننسى أحيانا الأسباب التي صنعت من أجلها اﻷشياء.

 

وأوضح أنه للإجابة على السؤال السابق يجب التطرق إلى ليفي شتراوس، وهو رجل أعمال أمريكي من أصل ألماني، سافر عام 1853 إلى الولايات المتحدة، وهو في الرابعة والعشرين من عمره اتجه إلى ولاية كاليفورنيا خلال فترة حمى البحث عن الذهب، حيث كان يصمم سراويل من "الخيش" البني القاسي لعمال المناجم والباحثين عن الذهب، ثم انتقل إلى قماش الدنيم المصبوغ باللون الأزرق ليستخدمه في تصميم السراويل، فيما بعد عقب أن نفدت حصيلة الخيش.

 

وبين أنه في عام 1866 أصبح شتراوس واحدا من أكبر رجال اﻷعمال، لكن زبائنه كانو يشتكون من البناطيل التي يصنعها وخاصة الجيوب والزوايا التي تتمزق بسرعة.


وبعد فترة تلقى شتراوس رسالة من خياط يدعى جاكوب دافيز، أحد عملائه، وأخبره فيها أنه اشترى قماش لاستخدامه في تصميم البناطيل وأنه ابتكر طريقة جديدة لتثبيت الجيوب والزوايا.

 

لكن المشكلة التي كانت تواجه دافيز هي أنه لا يمتلك المال الكافي ليستخرج براءة اختراع، ولهذا اقترح على ليفي أن يدفع المال اللازم لاستخراجها، مقابل إدراج اسمه أيضاً في هذه الوثيقة، التي استخرجت عام 1873 وولد رسمياً قماش الجينز الأزرق.

 

ولقي الجينز بالشكل الذي اشترك في تصميمه ليفي شتراوس وجاكوب دافيز شعبية كبيرة بين صفوف عمال المناجم وذلك لطبيعته القاسية التي تحتمل الصعوبات العديدة التي يواجهها هؤلاء العمال، يشير الموقع .

 

ومنذ ذلك اليوم أصبح للبناطيل الجينز سمعة وشعبية عالمية، وبات السروال المفضل لمختلف اﻷعمار بفضل تحمله والمسامير الصغيرة التي تميزه.

 

 

اقرأ أيضا:
الجينز">بالصور.. سر الجيب الصغير في الجينز" target="_blank">البنطلون الجينز

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان