رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرانس إنفو: في أسوان.. السياحة خراب

فرانس إنفو: في أسوان.. السياحة خراب

صحافة أجنبية

المراكب السياحية في أسوان أصبحت مدن أشباح

بالفيديو

فرانس إنفو: في أسوان.. السياحة خراب

عبد المقصود خضر 26 أبريل 2016 15:27

رغم أنها من أشهر المدن السياحية في العالم، تحولت إلى "مدينة أشباح" ؛ وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي والهجمات "اﻹرهابية" التي تشهدها مصر.

 

تحت هذه الكللمات نشر موقع "فرانس إنفو" تقريرا عن مدينة أسوان، التي تقع على الضفة الشرقية للنيل وتعد بوابه قلب القارة الإفريقية وأشهر المدن السياحية بالمنطقة.

 

وقال الموقع: مسار واحد عليك أن تسلكه من خلال القوارب؛ كي تكتشف الخيال الأسطوري لمعبد فيلة، الذي يقع على نهر النيل هذا اﻷثر الفريد من نوعه، والمخصص للإلهة إيزيس”.

 

"المجيء إلى هنا مغامرة، إنه مثل العودة إلى الماضي" يقول للموقع أحد السائحين، ويضيف آخر "اﻹمبراطور نابليون بونابرت، ورئيس وزراء الممللكة المتحدة نستون تشرشل، والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران والكاتبة اﻹنجليزية أجاثا كريستي جميعهم عبروا عن افتتانهم بعجائب أسوان”.

 

 

أسوان تخلو من السائحين

وأشار الموقع إلى أنه منذ خمس سنوات عدم الاستقرار السياسي في البلاد، وعودة الهجمات "الإرهابية" أفرغت أسوان من الزوار.

 

وأوضح أنه على طول المتنزه الذي تشتهر به أسوان، أصبح مجرى النيل متحف لسفن يسكنها الأشباح، بعد أن هجرت جميعها بسب ندرة السائحين.

 

"أنا حزين جدا، إنه لأمر فظيع، بسبب هذا الوضع المأساوي لم نحتفظ إلا بعدد قيليل من الموظفين، وأغلبهم من الميكانيكيين" يرثي حاله أحمد مهان، صاحب سفينة سياحية.

 

وأكد الموقع أنه على الرغم من أن أسوان تعد واحدة من أهدأ المدن في مصر، إلا أن السياح يتجنبون زيارة هذه المدينة في الوقت الراهن.

 

ولفت إلى أن السلطات المصرية تسعى جاهدة لطمأنه السائحين، حيث يرافق المجموعات السياحية قوات أمن مسلحين، وتأمل الحكومة أن تسترد أسوان في القريب العاجل العديد من الزائرين المفتونين بسحر هذه الأرض النوبية.

 


 

 

النص اﻷصلي

 

اقرأ أيضا:
السياحة-المصرية-تنخفض-60-في-الربع-الأول">رويترز: إيرادات السياحة المصرية تنخفض 60 % في الربع الأول

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان