رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دويتشه فيله: لهذا السبب.. تلغي مطارات ألمانيا عشرات الآلاف من رحلات الطيران

دويتشه فيله: لهذا السبب.. تلغي مطارات ألمانيا عشرات الآلاف من رحلات الطيران

صحافة أجنبية

شركة لوفتهانزا

دويتشه فيله: لهذا السبب.. تلغي مطارات ألمانيا عشرات الآلاف من رحلات الطيران

محمد البرقوقي 26 أبريل 2016 12:02

أعلنت المطارات الألمانية عن إلغاء عشرات الآلاف من الرحلات الجوية جراء الإضراب الذي دعت إليه نقابة مهنية في ألمانيا في كافة مطارات البلاد غدا الأربعاء.

 

ونسبت " دويتشه فيله،" إذاعة صوت ألمانيا لـ مسئول في شركة " لوفتهانزا" الألمانية للطيران قوله إن الإضراب المقبل يظهر " أننا بحاجة ماسة إلى قواعد تحكم النزاعات العملية في صناعة الطيران" في الوقت الذي تستعد فيه 6 مطارات ألمانية لإلغاء رحلات محلية ودولية غدا.

 

وذكرت الشركة أنه سيتم إلغاء كافة الرحلات الجوية المتجهة إلى مدنية ميونيخ، وهو ما سينطبق ايضا على عديد من الرحلات المحلية والأوروبية.

 

وأضافت الشركة أن مطارات في دوسلدورف وكولونيا وفرانكفورتو ودورتموند اوند هانوفر، ستتضرر سلبا جراء الإضراب المرتقب.

 

وكانت نقابة العاملين في قطاع الخدمات الألماني المعروفة اختصارا بـ " فيردي" دعت إلى إضراب تحذيري في المطارات سالفة الذكر بهدف زيادة الضغط في الخلاف حول رفع أجور العاملين في الخدمات العامة على المستوى الاتحادي والمحليات بنسبة 6%، بالإضافة إلى زيادة في الأجور بقيمة 100 يورو شهريا للمتدربين.

 

ومن المقرر أن تنعقد جولة المفاوضات التالية بين النقابة والحكومة يومي الـ 28 و الـ 29 من أبريل الجاري، ورفضت " فيردي" مؤخرا عرضا بزيادة نسبتها 3% في الأجور على مدار فترة قوامها عامين.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان