رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أولاند وأردوغان وبوتين.. ضمن اﻷكثر تأثيرا في العالم

أولاند وأردوغان وبوتين.. ضمن اﻷكثر تأثيرا في العالم

صحافة أجنبية

فرنسوا أولاند

وفقا لاستطلاع تايم

أولاند وأردوغان وبوتين.. ضمن اﻷكثر تأثيرا في العالم

عبد المقصود خضر 22 أبريل 2016 11:41

كل عام تكشف مجلة "تايم" اﻷمريكية عن تصنيفها الشهير لأكثر 100 شخص نفوذا في العالم، أولئك الذين كسروا اﻷضواء ، واﻷرقام القياسية، والصمت، والحدود”.

 

تحت هذه الكلمات نشرة صحيفة "لوبروجريه" الفرنسية تقريرا حول قائمة مجلة "تايم" لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم والتي حل بها اثنين من المسئولين في فرنسا.

 

وقالت الصحيفة إن قائمة المجلة تقسم هذه الشخصيات إلى فئات مختلفة. وفي فئة "القادة" حل فرنسيين كبار هما كريستين لاجارد، رئيسة صندوق النقد الدولي، ورئيس الجمهورية فرانسوا أولاند.

 

وأشارت إلى أنه إضافة إلى أولاند ولاجارد، حل بفئة "القادة" العديد من رجال السياسة حول العالم ومن بينهم باراك أوباما والمرشحون لانتخابات الرئاسة الامريكية (دونالد ترامب، هيلاري كلينتون، تيد كروز وبيرني ساندرز)، ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شي جين بينغ رئيس الصين، ورجب طيب أردوغان الرئيس التركي.

 

ولفتت أيضا إلى أن لاجارد وأولاندا كانا بالفعل ضمن التصنيف العالمي العام الماضي، برفقة ثلاثة فرنسيين آخرين: الاقتصادي طوما بيكيتي، ورئيس الجبهة الوطنية مارين لوبان والعالم إيمانويل شاربنتييه.

 

كما حل ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن نايفضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم فئة "العمالقة”، والتي شملت أيضا كل من مؤسس “فيس بوك” مارك مارك زوكربيرج وزوجته، ولاعب كرة السلة ستيفن كوري .

 

وجاء أولاند في القائمة رغم تراجع شعبيته بشكل كبير في فرنسا، ففي استطلاع للرأي أجري مارس الماضي أظهر أن نسبة التأييد للرئيس الفرنسي  وصلت 18 % فقط.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه مركز أودوكسا رد 18 % من الذين شملهم الاستطلاع  بنعم على سؤال "هل تعتقد أن فرنسوا أولاند رئيس جيد؟"، بينما أجاب 81 % بـ"لا". ولم يعلن واحد% أي موقف.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان