رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

واشنطن تدعو مصر لإجراء تحقيق نزيه في قضية ريجيني

واشنطن تدعو مصر لإجراء تحقيق نزيه في قضية ريجيني

صحافة أجنبية

جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

واشنطن تدعو مصر لإجراء تحقيق نزيه في قضية ريجيني

وائل عبد الحميد 21 أبريل 2016 19:56

دعت الولايات المتحدة اليوم الخميس السلطات المصرية إلى إجراء تحقيق نزيه وشامل في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وأشارت إلى أنها أثارت النقطة في محادثات خاصة مع القاهرة.


وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية: “نكرر أن التفاصيل التي خرجت إلى النور منذ وفاة ريجيني تثير الشكوك حول ظروف موته، والتي نعتقد أن الإجابة الوحيدة عليها هي إجراء تحقيق نزيه وشامل".

وسافر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري هذا الأسبوع إلى القاهرة، وطرح قضايا حقوقية مع الزعماء المصريين، لكن كيربي لم يوضح إذا ما كان قد تطرق إلى ملابسات وفاة ريجيني أم لا مع نظرائه المصريين، بحسب رويترز.


ونقلت ذات الوكالة الإخبارية عن مصادر بالمخابرات والشرطة المصرية لم تسمهم قولهم في تقرير منفصل اليوم الخميس  إن الشرطة كانت قد احتجزت الإيطالي جوليو ريجيني في قسم الأزبكية بعد إلقاء القبض عليه بالقرب من محطة مترو جمال عبد الناصر،  قبل أن تنقله إلى مبنى تابع للأمن الوطني بلاظوغلي يوم اختفائه.

لكن الداخلية المصرية نفت صحة تلك الادعاءات،  وكررت موقفها أن طالب جامعة كامبريدج  لم يحتجز لدى الجهات الأمنية قبل مقتله.

 

اقرأ أيضا

ريجيني-احتجز-في-قسم-الأزبكية-ثم-الأمن-الوطني" style="line-height: 1.6em;">رويترز: ريجيني احتجز في قسم الأزبكية ثم الأمن الوطني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان