رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أدريان جندر.. صحفي أجبر أولاند على انتقاد حقوق اﻹنسان بمصر

أدريان جندر.. صحفي أجبر أولاند على انتقاد حقوق اﻹنسان بمصر

صحافة أجنبية

أدريان جندر مراسل بي أف أم تي في

بالفيديو

أدريان جندر.. صحفي أجبر أولاند على انتقاد حقوق اﻹنسان بمصر

عبد المقصود خضر 18 أبريل 2016 15:29

على الرغم من أن مسألة "حقوق اﻹنسان" كان من المقرر مناقشتها بين الرئيس فرنسوا أولاند ونظيره عبد الفتاح السيسي، خلف اﻷضواء، إلا أن صحفي تلفزيون "بي أف أم" جعلها تظهر للعلن.

 

هذا ما أكدته القناة الفرنسية، اليوم الاثنين، في موضوع لها تحت عنوان "عندما يدافع أولاند عن سؤال مراسل بي أف أم تي في" وهي قناة إخبارية تلفزيونية خاصة تبث من فرنسا، وتعد من أكثر القنوات مشاهدة حيث يتابعها أكثر من 10 ملايين يوميا.

 

وقالت القناة الفرنسية: الوفد المرافق لفرانسوا أولاند أكد أن مسالة حقوق الإنسان ستناقش بين الرئيسين "بطريقة سرية وفعالة” في القاهرة، ولكن هذا الموضوع سيطر تقريبا على معظم المؤتمر الصحفي الذي جمع بين أولاند والسيسي.
 

وأضافت السؤال الذي طرحه أدريان جندر، المبعوث الخاص للـ "بي أف أم تي في" في اﻹليزيه، على فرانسوا أولاند، بشأن الانتهاكات التي تحدث في مصر، وتر اﻷجواء، وظهر ذلك في تصريحات الرئيس المصري.

 

وأوضحت أن سؤال جندر أزعج أيضا أحد الصحفيين المصريين الذي رأى أنه “عائق أمام العلاقات” بين البلدين، واستنكر أيضا 'غياب الشفافية والصراحة والصدق من بعض وسائل الإعلام الغربية.

 

لكن فرنسوا أولاند – أشارت القناة الفرنسية- دافع عن الصحافة الغربية، وأكد أنه لا يجب أن نرى إثارة هذه المسائل كـ"هجوم”.

 

وعشية الزيارة، دان الاتحاد الدولي لحقوق الانسان ومنظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش "الصمت المطبق" من قبل فرنسا إزاء "القمع الذي تتعرض له منظمات المجتمع المدني" في مصر.

 

ووصل أولاند الأحد إلى القاهرة على رأس وفد كبير يضم نحو 30 من رؤساء الشركات الفرنسية الكبرى وكذلك رؤساء شركات صغيرة ومتوسطة سيشاركون في "منتدى الأعمال" المصري الفرنسي ويحضرون توقيع اتفاقات في قطاعات مختلفة وخصوصا في مجالات النقل والطاقة المتجددة والتدريب المهني.

 

 

اقرأ أيضا:
جون أفريك: أولاند أزعج السيسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان