رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"النواب" يوافق على عزل رئيسة البرازيل

النواب يوافق على عزل رئيسة البرازيل

صحافة أجنبية

ديلما روسيف

"النواب" يوافق على عزل رئيسة البرازيل

وائل عبد الحميد 18 أبريل 2016 02:18

وافق مجلس النواب البرازيلي اليوم الإثنين على سحب الثقة من رئيسة الدولة ديلما روسيف بعد تورطها في اتهامات فساد والتلاعب بحسابات عامة.


الموافقة على عزل روسيف جاءت بعد ما صوَت أكثر من ثلثي أعضاء المجلس لصالح سحب الثقة علما بأن إجمالي أعضاء مجلس النواب 513.
 

صحيفة وول ستريت جورنال ذكرت أن روسيف تواجه  اتهامات بالتلاعب في أرقام الميزانية خلال ولايتها اﻷولى، إلا أنها تنفي القيام بأي عمل غير قانوني،
 

وبعد موافقة مجلس النواب، يحال الاقتراح إلى مجلس الشيوخ الذي يستطيع بأغلبية بسيطة تعليق عمل روسيف والشروع في محاكمتها، وفقا للصحيفة الأمريكية.
 

واستطردت: " اﻹطاحة  بالرئيسة يعتبر اختبارا خطيرا للديمقراطية في البرازيل، البلد التي تعاني منذ فترة طويلة من اضطرابات سياسية واقتصادية، فحتى اﻵن، لم يتمكن  4 من 8 رؤساء للبرازيل منذ عام 1950 من استكمال مدتهم القانونية في الحكم، لأسباب متباينة".
 

وكشفت استطلاعات رأي أن أكثر من 60 % من البرازيليين البالغ تعدادهم 200 مليون نسمة يدعمون إقالة روسيف، وفقا لوكالة رويترز.
 

أزمة سحب الثقة تسببت فيما يشبه الشلل لأنشطة الحكومة في البرازيل، قبل أربعة شهور من استضافة الأولمبياد في ريو دي جانيرو، وفي وقت تكافح فيه الدولة الأمريكية الجنوبية فيروس زيكا الذي بدأ في الانتشار.
 

رويترز أشارت إلى أن مجلس الشيوخ في مايو المقبل سيحدد المصير النهائي لرئيسة البرازيل.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان