رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

"آخر خدمة الغز".. إسرائيل تهدم بيت الجاسوس ترابين

آخر خدمة الغز.. إسرائيل تهدم بيت الجاسوس ترابين

صحافة أجنبية

نتنياهو لدى استقبال الجاسوس ترابين

"آخر خدمة الغز".. إسرائيل تهدم بيت الجاسوس ترابين

معتز بالله محمد 11 أبريل 2016 11:09

"آخر خدمة الغز علقة"، مثل مصري ينطبق تماما على عودة ترابين الجاسوس الإسرائيلي الذي قضى في السجون المصرية 15 عاما، لتكافئه تل أبيب بقرار بهدم الكوخ الذي يعيش فيه جوار منزل والديه بالنقب المحتل.

 

ترابين الذي أطلق سراحه قبل خمسة شهور من السجون المصرية في صفقة بين القاهرة وتل أبيب، قال لموقع "walla” العبري :”يجب أن يخجلوا من طريقة تعاملهم معي.. أنا غاضب، ليس لدي بيت أنام فيه، أقيم الآن عند والديَ. ألا يخجلون من هدم بيتي؟".

 

وبعد إطلاق سراح الجاسوس ترابين من السجون المصرية قبل 5 شهور التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي هنأه بإطلاق سراحه، كذلك استقبل آلاف المهنئن الإسرائيليين في بيت والده.


 

وبحسب الموقع الإسرائيلي كان من المنتظر أن يتزوج ترابين في القريب، لكنه أجل مرغما موعد زواجه بعد صدور قرار هدم بيته الصغير الذي يقول إنه أنفق 60 ألف شيكل على بنائه.

 

ويقول ترابين :”قبل 15 يوما جاءوا إليَ ومعهم أمر بهدم البيت، الذي بدأت في بنائه بعد عودتي من السجن بشهر". ويضيف غاضبا :”لم أفهم ماذا يريدون مني. يدور الحديث عن بيت تبلغ مساحته نحو 100 متر فقط".

 

ويوضح أن السلطات المختصة أخبرته بأن قرار الهدم يأتي لأن الكوخ بعيدا عن منزل والديه، لذلك يعتبر غير شرعي، مضيفا "قلت لهم :أتريدون أن تدفعوني للجنون؟".


 

ترابين (35 عاما)، قال إنه توجه فور ذلك لمكتب رئيس الوزراء نتنياهو لعرض المشكلة ومحاولة حلها:”أوضحت لهم أنني أخطط للزواج في القريب. وأنني أشتري قطعة أرض في مدينة رهط، وأن الكوخ مؤقت لحين انتقالي للمدينة".

 

كان نتنياهو قد تطرق لصفقة إطلاق سراح ترابين وكشف أنه تحدث مع الرئيس المصري السيسي، قبل تنفيذ الصفقة وأكد له أن الشاب العربي الإسرائيلي لم يأت لمصر بهدف التجسس.


 

أمر الهدم الإسرائيلي

 

الخبر من المصدر..

 

اقرأ أيضا:-

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان