رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة روسية: شرم الشيخ تتحول إلى مدينة "أشباح"

صحيفة روسية: شرم الشيخ تتحول إلى مدينة أشباح

صحافة أجنبية

شرم الشيخ بدون سياح

بسبب عزوف السائحين عنها

صحيفة روسية: شرم الشيخ تتحول إلى مدينة "أشباح"

محمد البرقوقي 09 أبريل 2016 21:24

سلطت صحيفة " برافادا" الروسية الضوء على الأوضاع السياحية المأزومة في منتجع شرم الشيخ، بعد عزوف الكثير من السياح الروس عن الذهاب هناك، واصفة المقصد السياحي بأنه تحول إلى " مدينة اشباح."

 

وذكرت الصحيفة أن شاطئ البحر الأسود واليونان أصبحا الوجهتين السياحيتين  التي قرر المواطنون الروس التوجه إليهما خلال عطلات الصيف الحالي، حسبما أكدت رابطة مشغلي الرحلات السياحة الروسية والتي أضافت أن الكثير من الروس قاموا في مارس الماضي بحجز رحلات إلى قبرص ( 16%) والبحر الأسود ( 15%) واليونان (13%)، بالإضافة إلى كل من شبه جزيرة القرم ( 12%) وبلغاريا (10%).

 

وفي القرم، تحول عدد كبير من الفنادق إلى النظام " الشامل" الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين السياح الروس الذين اختار الكثيرون منهم القرم كونها تجمع بين عطلات الشواطيء والعلاج الطبيعي في المنتجعات، ناهيك عن توافر الرحلات الممتعة أمام السائحين وتذاكر السفر الجوي منخفضة التكلفة.

ونقلت " برافادا" عن أليكسندر أوسولينكو نائب رئيس الاتحاد الروسي للسفر الجوي قوله: " فيما يتعلق بالمقاصد السياحية هذا العام، يشهد الموقف تغيرا سريعا. فاليونان تحتل مكان الصدارة بين الوجهات المفضلة للسياح الروس، تليها بلغاريا، بينما تحل روسيا وللمرة الأولى في تاريخ السياحة، في المركز الثالث."

 

المنتجعات المصرية خاوية

تحولت شرم الشيخ، واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية بين الروس، إلى مدينة أشباح، بعدما أغلقت المطاعم ومراكز التسوق وغيرها من الشركات الأخرى أبوابها، بينما تبدو الشواطيء التي كانت تزخر في السابق بالسائحين، خاوية.

 

 واضطرت السلطات الروسية إلى وقف كافة رحلات الطيران من وإلى مصر في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية من طراز " إير باص إيه 321" في سيناء في الـ 31 من أكتوبر الماضي إثر هجوم إرهابي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، ما أسفر عن مقتل كافة ركابها الـ 224.

 

وأعلنت روسيا أنها ستستأنف رحلاتها إلى روسيا في حالة واحدة فقط وهي عندما تتخذ المطارات المصرية جميع الإجراءات الضرورية لضمان تأمين المطارات والرحلات نفسها.

 

كان رومان سكوري، نئل رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، قد رجح مؤخرا ألا تعود السياحة الروسية إلى مصر أو تركيا في عطلات رسمية خلال العام الجاري نظرا لخطورة ذلك على سلامتهم.

وأوضح سكوري، في تصريحات نشرتها وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء، أن القلق بشأن سلامة الرحلات الجوية لمصر ليس مرتبطا بروسيا فقط لكنه أيضا ذات صلة ببريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية التي تعتبر الأمن والسلامة قضيتها الرئيسية.

 

كان الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية قد أعلنت فى بيان لها أن المعلومات التى ظهرت حول استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وتركيا هذا العام لا تتفق مع الواقع، مؤكدة فى البيان على توصيتها بالامتناع عن الرحلات إلى البلدان التي لديها مستوى عال من تهديدات لحياة المواطنين.

 

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى احتمال عودة الرحلات الجوية الأجنبية إلى مصر في المستقبل القريب بعد أن كانت قد توقفت في أعقاب حادث إسقاط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء في أكتوبر الماضي.

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان