رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كيف تغرد إفريقيا؟ إنفوجراف

كيف تغرد إفريقيا؟ إنفوجراف

عبد المقصود خضر 08 أبريل 2016 10:00

شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" مستمرة في التوسع بإفريقيا بسرعة عالية ..  هذا ما كشف عنه التقرير الثالث لشركة "بورتلاند" البريطانية المتخصصة في مجالا الاتصالات.


وبحسب التقرير، الذي نشره "راديو فرانسا الدولي"، فإن هناك انفجار في كم التغريدات على شبكة التواصل الاجتماعي هذه، ولا سيما في المناطق اﻹفريقية الناطقة بالإنجليزية.

 

وقال الراديو إن عدد التغريدات الإفريقية على تويتر وصلت عام 2015 نحو 1.6 مليار، وهي اكثر 3 مرات من نفس الدراسة التي اجريت عام 2012.

 

وأوضح أن هذا الانفجار الهائل من التغريدات اﻹفريقية وراءه في المرتبة اﻷولى مصر التي غرد مواطنوها بـ 28% من حجم التغريدات القارة العام الماضي، تلاها نيجيريا وجنوب إفريقيا وكينيا وغانا.

 

وأشار إلى أنه وفقا لنتائج الدراسة البريطانية هذا العام: اللغة الإنجليزية هي الأكثر نشاطا على الشبكة الاجتماعية. فمقابل كل 4 تغريدات إفريقية بالإنجليزية توجد واحدة فرنسية فقط.

 

 

التغريدات السياسية

كما بين أنه إذا كانت التغريدات الترفيهية هي اﻷكثر انتشارا، فإن دراسة بورتلاند أكدت أن التغريدات السياسية تنتشر أكثر فأكثر في إفريقيا حيث ارتفعت بنحو 10 % عام 2015.وهي الأكثر اهتماما مما علي الحال في الولايات المتحدة وبريطانيا.


وحول أكثر المواضيع التي أثارت اهتمام رواد تويتر خلال 2015 هي انتخابات الرئاسة النيجيرية وأزمة بوروندي.


اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان