رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ديفينس نيوز: مصر تشتري أسلحة فرنسية بمليار يورو هذا الشهر

ديفينس نيوز: مصر تشتري أسلحة فرنسية بمليار يورو هذا الشهر

صحافة أجنبية

حاملة طائرات الهليكوبتر " ميسترال"

خلال زيارة هولاند للقاهرة

ديفينس نيوز: مصر تشتري أسلحة فرنسية بمليار يورو هذا الشهر

محمد البرقوقي 07 أبريل 2016 13:09

تعتزم مصر وفرنسا توقيع اتفاقيات لشراء أسلحة تشتمل على طائرات مقاتلة وسفن بحرية ونظام اتصالات  عبر الأقمار الصناعية العسكرية، والبالغ إجمالي قيمتها مليار يورو ( 1.1 مليار دولار) خلال الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند للقاهرة.

 

وذكرت مجلة " ديفينس نيوز" الأمريكية المتخصصة في الشئوون الدفاعية أن الصفقة التي من المتوقع إبرامها في منتصف أبريل الجاري، ستشتمل على بيع أربع قطع بحرية جديدة بتكلفة 400 مليون يورو والمصنعة من جانب شركة " دي سي إن إس" الفرنسية لصناعة المعدات العسكرية البحرية.

 

وأضافت المجلة، نقلا عن موقع " لا تربيون" الفرنسي أن الصفقة ستشتمل أيضا على اثنين من الطروادات من طراز  GOWIND.

 

وبموجب الاتفاقية، ستقوم مجموعة " إير باص" و" ثيلز ألينيا سبيس" العضو في مجموعة "فينميكانيكا" بتزويد الجيش المصري بنظام اتصالات عبر الأقمار الصناعية العسكرية بقيمة 600 مليون استرليني.

 

ومن المتوقع أن توقع القاهرة وباريس على الصفقات خلال زيارة هولاند لمصر في الـ 18 من الشهر الحالي، والتي ستكون، حال تنفيذها على الأرض، تتويجا لشهور من المفاوضات على اتفاقيات عسكرية بين الحكومتين المصرية والفرنسية.

 

وفي حال توقيع الاتفاق، تصبح عدد الطرادات الفرنسية التي اشترتها القاهرة، 6 طرادات، وذلك لعدما ابتاعت مصر في عام 2014 4 آخرين.

 

وتواترت أنباء خلال الفترة الماضية عن إلغاء ذلك التعاقد وإبرامه، بعد عروض قدمتها شركات كورية جنوبية وروسية لبدائل أقل سعرا للأنظمة الفرنسية، وذلك في الوقت الذي ازدهرت فيه العلاقات العسكرية المصرية الفرنسية منذ فبراير من العام الماضي بعدما اشترت مصر 24 طائرة رافال فرنسية، وحاملتي طائرات هليكوبتر من  طراز " ميسترال."

لمطالعة النص الأصلي

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان