رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

مصلادر ملاحية: بدء تفعيل حظر عبور الطيران القطري في الأجواء المصرية

مصلادر ملاحية: بدء تفعيل حظر عبور الطيران القطري في الأجواء المصرية

أخبار مصر

حظر الطيران القطري بالأجواء المصرية

مصلادر ملاحية: بدء تفعيل حظر عبور الطيران القطري في الأجواء المصرية

حسن حسين 06 يونيو 2017 12:26

 أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، صباح اليوم الثلاثاء، بدء تطبيق إجراءات حظر وصول الطائرات القطرية أو مرورها بالأجواء المصرية تنفيذًا لقرار الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع دولة قطر.

 

وأضافت المصادر أنه تم إلغاء 4 رحلات جوية بين القاهرة الدوحة للخطوط شركة مصر للطيران، والخطوط القطرية بمعدل رحلتين لكل شركة في اليوم الأول لحظر إجراءات الطيران بين الدولتين.

 

وأشارت المصادر أن شركة مصر للطيران كانت تسير رحلتين إلى العاصمة القطرية أحدهما كانت تقلع في الـ 7 صباحا، والأخرى فى الـ 5 من المساء، فيما كانت تسير الخطوط القطرية رحلتين عبر مكاتبها بمبنى الركاب الجديد رقم 2 بالمطار.

 

وكان باسم عبد الكريم المستشار الإعلامي لوزارة الطيران المدني، قد أعلن أن الوزارة أصدرت قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر و قطر وغلق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية المسجلة بالطيران المدني القطري سواء بالعبور أو الهبوط بداية من الساعة السادسة من اليوم الثلاثاء إلى أجل غير مسمى.

 

وقررت الحكومة المصرية قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بسبب دعهما للإرهاب بحسب بيان أصدرته الخارجية المصرية أمس الاثنين.

 

 قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها صباح، أمس الاثنين إن"حكومة جمهورية مصر العربية قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر، وفشل كافة المحاولات لإثنائه عن دعم التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، وإيواء قياداته الصادر بحقهم أحكام قضائية في عمليات إرهابية استهدفت أمن وسلامة مصر".

 

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها اطمأنت على أحوال الجالية المصرية بقطر، مؤكدة أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات ‏بشأنهم من قبل السلطات القطرية حتى اﻵن.

 

وأضافت مكرم في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه في حالة تسريح العمالة المصرية بقطر، فإن المشروعات التنموية التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بها الكثير من فرص العمل، التي من الممكن تسكينهم بها.

 

ومن جهته، قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن عدد المصريين العاملين في قطر يبلغ 225 ألف عامل.

 

وأشار الوزير في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إلى أن الخارجية القطرية أعلنت صباح أمس الاثنين، أنه لا مساس بالعمالة الموجودة بها.

 

وأوضح سعفان، أنه تم تشكيل لجنة وزارية للوقوف على مستجدات اﻷمر في حالة المساس بالمصريين العاملين في قطر، لتوفير فرص عمل بديلة لهم وتسكينهم فيها حال تسريحهم.

 

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن الوزارة تعمل على فتح باب عمل جديد للمصريين، حتى وإن لم تتضرر العمالة المصرية في قطر.

 

وتحتل قطر المركز الرابع من حيث عدد العمالة المصرية بها، بعد السعودية والكويت والإمارات.

 

وعلى خلفية، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وافقت اليونان، أمس الاثنين على طلب مصر أن "تمثلها دبلوماسياً في قطر، وفق ما أورد بيان للخارجية اليونانية.

 

ومن جانبها، حذرت السفارة الأمريكية في القاهرة، أمس الاثنين، مواطني الولايات المتحدة الموجودين في مصر، من احتمال وقوع مزيد من الهجمات الإرهابية التي تستهدف مسيحيين في مواقع دينية في البلاد.

 

 

 

 

 

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان