رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البشير يتصل بأمير الكويت ضمن مساعي احتواء الأزمة الخليجية

البشير يتصل بأمير الكويت ضمن مساعي احتواء الأزمة الخليجية

العرب والعالم

الرئيس السوداني عمر البشير

البشير يتصل بأمير الكويت ضمن مساعي احتواء الأزمة الخليجية

وكالات 06 يونيو 2017 09:18

 

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، اتصالاً هاتفيًا مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "بشأن احتواء الأزمة بين دولة قطر وعدد من الدول العربية".

 

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، مساء الإثنين، إن أمير دولة الكويت أبلغ البشير "أنه سيغادر إلى المملكة العربية السعودية لمقابلة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز".

 

وأضافت أن أمير الكويت "يقوم بمساعٍ لاحتواء الأزمة مع دولة قطر ومحاولة ترتيب البيت العربي درءاً للمخاطر التي تحيط بالعالمين العربي والإسلامي".

 

وتأتي المباحثات الهاتفية بعد ساعات من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر فجر الإثنين، واتهامها بـ"دعم الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

 

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان