رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

واشنطن: يتم صياغة إجراءات لإزاحة الأسد عبر جهد دولي

واشنطن: يتم صياغة إجراءات لإزاحة الأسد عبر جهد دولي

العرب والعالم

بشار الأسد

واشنطن: يتم صياغة إجراءات لإزاحة الأسد عبر جهد دولي

وكالات 06 أبريل 2017 23:58
أعلن وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون أنَّ إزاحة نظام الرئيس السوري بشار الأسد من السلطة يجب أن يتم عبر جهد دولي، لافتًا إلى أنَّ هناك إجراءات يتم صياغتها في هذا الصدد.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي تلفزيوني، تابعته "الأناضول"، ووصفته بـ"المفاجئ".
 
وقال تيلرسون: "بالنسبة لإزاحة الأسد، هو أمر يتطلب، حسبما أعتقد، أن يقوم المجتمع الدولي بهذا الجهد".
 
وأضاف: "هذا يتم عبر القضاء أولًا على داعش في سوريا لتوطيد الاستقرار داخل البلاد، من أجل تجنب المزيد من الحرب الأهلية، ومن ثمَّ العمل بشكل جماعي مع شركائنا في مختلف أنحاء العالم من أجل عملية سياسية تؤدي لرحيل الأسد".
 
وفي ردٍ على سؤال حول إذا ما كان الولايات المتحدة ستقود إجراءات إزاحة الأسد من الحكم، ردَّ تيلرسون بالقول: "هناك إجراءات يتم صياغتها".
 
وتابع: "ليس هناك شك في أذهاننا والمعلومات المتوفرة لدينا أنَّ النظام السوري بقيادة بشار الأسد هو المسؤول عن هذا الهجوم"، في إشارة إلى الهجوم الكيميائي الذي تعرضت له بلدة خان شيخون في ريف إدلب شمال غرب، الثلاثاء الماضي.
 
وصرَّح الوزير الأمريكي: "أعتقد أنَّه على الروس أن يدرسوا بعناية دعمهم المستمر للنظام.. الأسد ليس له مستقبل في حكم الشعب السوري".
 
ولفت إلى أنَّ ما حدث في سوريا أمر جدي يستدعي إجابة جدية.
 
على صعيد متصل، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مصادر حكومية أنَّ وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" يدرس خيارات عسكرية ليضعها تحت تصرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يتعلق بالرد على الهجوم الكيماوي للأسد على خان شيخون السورية. 

مجازر الأسد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان