رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الثلاثاء 23 يناير 2018 م | 06 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 22° صافية صافية

بعد قطع العلاقات.. هاني توفيق: «الانقلاب» هو مخرج قطر الوحيد من الأزمة

بعد قطع العلاقات.. هاني توفيق: «الانقلاب» هو مخرج قطر الوحيد من الأزمة

سوشيال ميديا

هاني توفيق

بعد قطع العلاقات.. هاني توفيق: «الانقلاب» هو مخرج قطر الوحيد من الأزمة

طارق عزام 05 يونيو 2017 20:04

رأى الخبير الاقتصادي، هاني توفيق، أن مخرج قطر الوحيد من أزمتها مع الحكومات العربية، هو انقلاب يأتي بأسرة حاكمة جديدة، على حد تعبيره.

 

وكتب «توفيق» عبر حسابه الشخصي على موقع «فيس بوك»: «المخرج الوحيد في موضوع قطر: انقلاب ناعم ينتهي بالتوافق على سفر الأسرة الحاكمة نهائياً واستقرارها بمكان ما في الخارج، والإتيان بأسرة حاكمة جديدة تعيد العلاقات القطرية الودية بباقي بلاد المنطقة».

 

وأوضح «توفيق»: «هذا هو المخرج الوحيد، وهو أمر قد حدث من قبل ومعتاد عليه في الشعوب التي تغلب عليها الطبيعة القبلية بالخليج».

 

ووجه «توفيق» نصيحة للمستثمرين قائلًا: «وأقول بالمرة للأخوة المستثمرين، والمضاربين بالذات بالبورصات الخارجية: اللي مش حاينتهز فرصة انهيار الأسعار هناك النهاردة (قطر) والكام يوم القادمين، حايندم».

 

 

يذكر أن 4 دول عربية هي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، قررت فجر اليوم الإثنين، قطر" target="_blank">قطع العلاقات مع قطر، وأصدرت بيانات متزامنة أكدت خلالها أن القرارات صدرت اعتدادًا بالممارسات القطرية الداعمة للجماعات الإرهابية والتي تهدد الأمن القومي العربي.

 

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن آسفها لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع الإمارة، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

 

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، الإثنين، أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

قطع العلاقات مع قطر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان