رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ذا ناشيونال: مع قدوم رمضان.. دبي تحارب الشحاذين

ذا ناشيونال: مع قدوم رمضان.. دبي تحارب الشحاذين

صحافة أجنبية

دبي تحارب الشحاذين

ذا ناشيونال: مع قدوم رمضان.. دبي تحارب الشحاذين

وائل عبد الحميد 05 مايو 2019 23:29

قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الصادرة باللغة الإنجليزية إن شرطة دبي  تصعد حربها ضد الشحاذين الذي ينتشرون في الأماكن السياحية ويتدفقون بشكل خاص خلال شهر رمضان للاستفادة من زيادة وتيرة الإحسان في هذا الشهر الإسلامي المقدس.

 

وتابعت: "60% من بين 243 متسولا تم إلقاء القبض عليهم في اتهامات تتعلق بالتسول خلال شهر رمضان 2018 اتضح  أنهم يحملون تأشيرات لزيارة الإمارات"

 

واستطردت الصحيفة: "والآن تكثف شرطة دبي جهودها ضد التسول غير المشروع وضبط هؤلاء الذين يتم تصديرهم إلى الإمارة  في ذلك الوقت من العام على أيدي عصابات إجرامية في أغلب الحالات".

 

وقال العقيد الإماراتي محمد عقيل إن الشرطة بدأت حملة مناهضة التسول لافتا إلى أنها سوف تركز بؤرتها في المواقع الساخنة مثل المساجد والأسواق والمناطق المجاورة للتجمعات السكنية.

 

واستطرد التقرير: "عادة ما تزيد حوادث الشحاذة بشكل ملحوظ في رمضان إذ أن ثلث حالات القبض على المتسولين خلال العام تحدث أثناء الشهر الفضيل".

 

وأضاف عقيد الشرطة الإماراتي: "أكثر من نصف هؤلاء المتسولين كانوا في زيارة لأبو ظبي لغرض وحيد يتمثل في الاستفادة من روح العطاء أثناء شهر الصيام".

 

هذا وأعلن الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية أن يوم الإثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان استنادا إلى استطلاع هلال الشهر الكريم.

 

وأضاف البيان:  "استطلعت دار الإفتاء هلال شهر رمضان المبارك لعام ألف وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسعِ والعشرين من شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واربعين هجريًّا الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللّجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية".

 

وواصل البيان: تحقق لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة  ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لعام ألف وأربعمائةوأربعين هجريًّا بالعين المجردةِ، وقد وافق ذلك الحساب الفلكى أيضًا".

 

وأردف:  "على ذلك تُعلن دارُ الإفتاء المصرية أن يومَ غدا الاثنين الموافق السادس من شهر مايو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريًّا".

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

رمضان 2019
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان