رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نيويورك تايمز: 7 مشاهد نادرة في عالم الحيوان خلال 2017

نيويورك تايمز: 7 مشاهد نادرة في عالم الحيوان خلال 2017

صحافة أجنبية

الزرافات البيضاء تتجول في كينيا

نيويورك تايمز: 7 مشاهد نادرة في عالم الحيوان خلال 2017

جبريل محمد 31 ديسمبر 2017 18:55

مملكة الحيوان مليئة بالقصص العجيب والغريبة، لذلك ليس من المستغرب أن تتصدر قصص الحيوانات الغريبة العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام في 2017.

 

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية رصدت 7 قصص استحوذت على اهتمام القراء خلال عام 2017:

 

الزرافات البيضاء في كينيا

تجوب زوج من الحيوانات البيضاء سهول مقاطعة جاريسا بالقرب من محمية "إيشاكبيني هيرولا" شرقي كينيا، تلك هي الزرافات البيضاء النادرة التي انتشرت فيديوهاتها عبر مختلف أنحاء العالم.

 

وقال "عبد الله علي" الذي أسس المحمية، أنه أول من صور الزرافات البيضاء، موضحا أن حالتهم نادرة .

 

كلب يحصل على ميدالية في بريطانيا

منح الكلب "مالينواز" الذي اصيب بشظايا خطيرة في أفغانستان، ميدالية "ديكين"، وهى اعلى جائزة في بريطانيا تعطي لشجاعة الحيوانات.

 

وكان الكلب يساعد على العثور على مقاتلي طالبان، والفخاخ المتفجرة خلال مهمة نفذتها القوات الخاصة الأفغانية والبريطانية عام 2012.  

 

الثعابين شغلت جهاز الإطفاء في بانكوك

كانت الثعابين دائما جزءا من الحياة في بانكوك، وينتشرون في المراحيض، ويعيشون في الشوارع المغمورة، ويتواجدون في المنازل.

 

وفي عام 2017، كانت إدارة الحريق والإنقاذ في بانكوك، المسؤولة عن إزالة الثعابين من المنازل، وتلقت أكثر من 31،800 مكالمة للمساعدة، أي أكثر من ثلاثة أضعاف العدد الذي حصلت عليه قبل خمس سنوات فقط.

 

إخلاء حديقة الحيوان السورية

تم إجلاء تسعة حيوانات تشبثت بالحياة في حديقة حيوان مهجورة في ضواحي حلب السورية، ونقلهم إلى مركز لإعادة التأهيل في تركيا يوليو الماضي.

 

سجن الحمير في الهند

وفي نوفمبر الماضي حكم على ثمانية من الحمير في الهند بالسجن لمدة أربعة أيام.

 

واتهم مسؤولو الشرطة في "اوتار براديش" الحيوانات بتناول العديد من الشتلات التي زرعت بالقرب من سجن محلى.

 

اصطياد الأبقار البرية

في سبتمبر الماضي تجولت الأبقار البرية النادرة عبر بولندا إلى ألمانيا الشرقية، حيث تم رصدها بالقرب من مدينة ليبوس، وبناء على أمر من مسؤول محلي، تم اصطياد تلك الحيوانات بكثافة.

 

حماية الأفيال الصغيرة بالبطانيات

عندما ضرب الطقس البارد غير المعتاد مخيم "وينغا باو" للأفيال اليتيمة في ميانمار ديسمبر، سارع العمال إلى حماية الحيوانات بلفهم بالبطانيات، ولكن مع انخفاض درجات الحرارة لأدنى مستوى في 40 عاما، فإن الأسلوب المعتاد لاستخدام القش للحفاظ على الحيوانات الدافئة لن يكون كافيا.

 

وانخفضت درجات الحرارة لـ 46 درجة في بعض أجزاء البلد، ولكن المخيم، في منطقة باغو في ميانمار، كان لديه سلاح سري، وهو البطانيات العملاقة والكروشيه.

 

الرابط الأصلي

حصاد 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان