رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الأحد 22 سبتمبر 2019 م | 22 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور: 5 مشاهد من اليوم الأول لكأس الأمم الإفريقية

فيديو وصور: 5 مشاهد من اليوم الأول لكأس الأمم الإفريقية

الحياة السياسية

حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية

فيديو وصور: 5 مشاهد من اليوم الأول لكأس الأمم الإفريقية

آيات قطامش 22 يونيو 2019 21:00

5 مشاهد تصدرت الصورة في أول يوم لافتتاح كأس الأمم الإفريقية مساء أمس الجمعة باستاد القاهرة، تزامنًا مع لقاء جمع كل من مصر  وزيمبابوي. 

 

 

 بدأت بجماهير زحفت لاستاد وعشاق لكرة القدم لجأوا لحيل عدة كي يصلوا لاشارة بث المباراة، على طريقة -الحاجة أم الإختراع-، مرورًا بصور افتتاح تحاكى بها القاصي والداني، مرورًا بكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، التي استدعت معها مهندس الصوت،  فضلًا عن هتاف نجم كرة القدم محمد أبو تريكة الذي هز الملعب  في الدقيقة 22، وهدف تريزيجه...نرصد في هذا التقرير أبرز هذه المشاهد ..

 

افتتاح بتقنيات مبهرة

 

تناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لافتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية مصحوبة بعبارة تشيد بالتنفيذ والإخراج المشهد بشكل عام. 

 

وعلق الفنان أمير كراكرة عبر صفحته قائلًا: "احب أقولكم إني أول مرة أروح استاد أو ماتش في حياتي، بس فعلًا في  حاجة تشرف ومجهود جبار من كل الناس شكرًا تامر مرسي وشكرا تذكرتي وعصام السقا وشكرا كابتن محمد فضل وشكرا للقوات المسلحة والداخلية علي التأمين الجامد وشكرا لكل اللي شارك في تنظيم هذا الافتتاح العظيم اللي شرفنا قدام العالم كله وشكرًا منتخب مصر وبالتوفيق ان شاء الله في البطوله وتحيا مصر".

 

 

 

 

 

 

 

خطاب "السيسي" وورطة مهندس الصوت

 

أثارت الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، جدلًا واسعة، حيث بدا الكلام يخرج من فهمه ثقيلًا وبه حروف مكررة،  وسط سخرية من المصير الذي سيكون بانتظار مهندس الصوت، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

وتباينت التعليقات ففي البداية ظن البعض أن المقطع المداول مفبرك، ثم أكد الكثير صحته فهناك من  رآي أن الخطأ يتحمله مهندس الصوت، والبعض الآخر  أرجع المشكلة لخطأ تقني وأغرب التعليقات كانت من  شخص أرجع ذلك لتعويذات وسحر خاص بالفراعنة استدعى معه صوت الملك حورس. 

 

وانتهى الأمر ببلاغ من جانب المحامي سمير صبري، ضد المسئول عن الإذاعة الداخلية باستاد القاهرة، متهمًا إياه بالإهمال خلال حفل افتتاح البطولة الإفريقية.

وجاء في البلاغ: "نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي.. حدث تاريخي رائع شهد له العالم كله في افتتاح كأس أمم أفريقيا باستاد القاهرة وكان صورة رائعة في الإعداد والتنظيم والإخراج ولكن حدثت مشكلة أثناء كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل الافتتاح وبدأت المشكلة نهاية كلمة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي وكان ذلك علي إثر خطأ تقني في الإذاعة الداخلية، والذي يتعين معه إحالة المسئول عن هذا الخطأ والتقصير والإهمال المهني الجسيم والذي وبلا ادنى شك أساء إساءة بالغة لفخامة الحدث ما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسًا التحقيق فيما ورد به وتقديم المسئول للمحاكمة العاجلة".

 

 

هتاف تريكة 

 

في الدقيقة 22 هز استاد القاهرة هتافات لنجم كرة القدم محمد أبو تريكة،   وكانت محل حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي عقب المباراة. 

 

وعلق محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والمنتخب السابق، على هتاف الجمهور باسمه خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الافريقية بين مصر وزيمبابوي، التي استضافها ستاد القاهرة الدولي.

 

وقال تريكة: «اللي بيخرج من القلب بيصل للقلب، إحنا كلنا هنا موجودين، لو بلدي فين لازم أخدمها»، وختم: «مصر ستظل في القلب، مصر لو طلبت مني عينيا وقلبي أنا تحت أمرها».

 

   

فيما قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، مغردًا عبر تويتر، إنه هتف مع جماهير الكرة المصرية للاعب المعتزل محمد أبو تريكة خلال مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية في القاهرة أمس الجمعة.

 

 

هدف تريزيجه وأداء الفريق

 

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تحول الجميع لمحللين كرة قدم، مبدين استيائهم من أداء الفريق، ومشيدين بهدف "تريزيجه". 

 

 

فهلوة المصريين 

 

قبل ساعات من انطلاق مباراة مصر وزيمبابوي وافتتاح كأس الأمم الإفريقية، عكف الكثير من المصريين على ايجاد حيل  من أجل الوصول لبث قناة تايم سبورت التي ستذيع المباراة، فمنهم من لجأ للكنكة وآخرون لأغطية أواني الطهي، ومجموعة ثالثة لجأت لوصلات أخرى. 

 

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان