رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس جامعة المنوفية: لن نلجأ لاستخدام الضبطية القضائية

رئيس جامعة المنوفية: لن نلجأ لاستخدام الضبطية القضائية

المنوفية – أحمد عجور 18 سبتمبر 2013 21:54

قال الدكتور صبحى غنيم، رئيس جامعة المنوفية إنه لن يلجأ لاستخدام الضبطية القضائية بالجامعة، وأنه لم يتخذ أى إجراءات لمنحها لأى فرد أمن بالجامعة موضحا أنه لن يلغى قرارا لم يتخذه من الأساس .

 

وأضاف "غنيم" فى تصريحات خاصة أنه اجتمع مع إتحاد طلاب الجامعة مساء اليوم لمدة 3 ساعات متواصلة لتوضيح أنه لن يلجأ لضبطية القضائية لقمع الحريات، كما يروج البعض مشيرا إلى أن الجامعة تمتلك حزمة من القوانين والعقوبات الرادعة  بقانون الجامعات تستطيع بها معاقبة الطلاب المخالفين .

 

وطالب "غنيم" إتحاد طلاب الجامعة  بتحمل المسئولية معه فى حماية منشآت الجامعة من أى تخريب أو اعتداءات دون اللجوء لضبطية القضائية، مستنكرًا الضجة الإعلامية الكبيرة المثارة حول اقتراح الضبطية القضائية لحفظ الأمن بالجامعة، مؤكدا على التزام الجامعة لمساندة وحماية حريات الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي طبقا لقانون الجامعة بما لا يعطل سير العملية التعليمية داخل الجامعة.

 

وأكد غنيم أنه سيعمل على تطبيق كافة السبل لدعم الحالة الأمنية فى مختلف كليات الجامعة بما يضمن سلامة الطلاب والعاملين والمنشآت  ومخاطبة وزارة الداخلية لمساعدته فى إنشاء نقطة شرطة متحركة خارج الجامعة تحافظ على الأمن فى حالة حدوث أى اعتداء خارجي .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان