رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل الدراسة في حلوان والأزهر وألسن عين شمس

لمدة أسبوع..

تأجيل الدراسة في حلوان والأزهر وألسن عين شمس

18 سبتمبر 2013 19:29

قررت جامعتا حلوان والأزهر وكلية الألسن بجامعة عين شمس تأجيل موعد بدء الدراسة التي كان مقررًا لها في 21 سبتمبر (السبت المقبل) لمدة أسبوع؛ لأسباب مختلفة.

 

وجاء التأجيل بسبب الحالة الأمنية التي تمر بها البلاد، وعدم الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم في بعض الجامعات، وتأخير التنسيق الداخلي في بعض الكليات.


ويتزامن ذلك مع تأكيد وزير التعليم العالي، الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء (ممثلا في وزارة العدل) لم يصدر أى قرارات بخصوص منح الضبطية القضائية فى الجامعات.


وأضاف عيسى أن وزارة التعليم العالى لم تطلب أى قرار فى ذلك الأمر، وأن المجلس الأعلى للجامعات (وهو جهة مستقلة عن الحكومة) هو المعنِى بطلب منح الضبطية القضائية فى الجامعات.


وكان مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى قد أكد لـ"موقع مصر العربية"، اليوم الأربعاء، أن بعض الجامعات طالبت الوزارة بتأجيل الدراسة بسبب تأخر نتائج التنسيق للدور الثانى من طلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة، وكذلك نتائج الشهادات المعادلة.

 

واتخذت جامعة حلوان أول قرارات التأجيل، عندما أعلن الدكتور سمير الدمرداش، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، أمس الثلاثاء أن مجلس عمداء الجامعة قرر تأجيل الدراسة لتبدأ في 28 سبتمبر نظراً للحالة الأمنية التي تمر بها البلاد.


وأضاف الدمرداش أن القرار صدر مراعاة للظروف التي تمر بها مصر ومرحلة تغيير التي تشهدها الدولة.


وقال إن أعمال الهيكلة الأمنية لم تنته في الجامعة بعد، كذلك أعمال الصيانة في مباني الكليات، مشيرًا إلى أن جامعة حلوان في منطقة بعيدة عن القاهرة، والتحرك الأمني سيكون بطيئا في حال حدوث انفلات أمني، لافتاً إلى أن الجامعة الآن تجري دراسات لتركيب كاميرات، وتدريب لأفراد الأمن.


فيما انتقد طلاب جامعة حلوان قرار الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان بشأن تأجيل الدراسة بالجامعة لمدة أسبوع.


وقال إسلام فوزى، رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إن قرار تأجيل الدراسة كان متوقعا من قبل الإدارة، لافتا إلى أنه كان يفترض على إدارة الجامعة الرجوع لاتحاد الطلاب قبل اتخاذ هذا القرار.


وسخر فوزى، قائلا: "نشكر الجامعة لتخوفهم على أرواح الطلاب من أعمال الصيانة والترميمات بمبانى الجامعة لكن أين هى الترميمات التى تجرى بالجامعة؟ ولماذا ظهرت الترميمات بعد مؤتمر "تنسيقية طلاب يناير".


وصدر ثاني قرارات التأجيل، اليوم الأربعاء، من جامعة الأزهر برئاسة الدكتور أسامة محمد العبد، حيث قررت الجامعة تأجيل الدراسة لعدم انتهاء شركة المقاولات من أعمال الصيانة فى المُدن الجامعية، وعدم استعدادها لاستقبال الطلبة، وذلك بناءً على المذكرة المقدمة من أمين عام الجامعة.

 

فيما استنكر أحمد البقرى، رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر، قرار مجلس الجامعة الخاص بتأجيل الدراسة داخل، مشيرًا إلى أن هذا القرار كان متوقعًا، مؤكدًا أن السلطة الحاكمة الآن تعرف مدى الغضب الذى يجتاح طلاب الجامعات بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.


وأعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس عن تأجيل الدراسة لطلاب السنة الأولى (المستجدين) بالكلية لمدة أسبوع لتبدأ الدراسة السبت 28 سبتمبر.


صرحت بذلك الدكتورة ناهد عبد الحميد عميدة الكلية وأضافت بأن الدراسة للسنوات الثانية والثالثة والرابعة تبدأ فى موعدها يوم السبت 21 سبتمبر، وأن تأجيل الدراسة للسنة الأولى بسبب تأخير التنسيق الداخلي لأقسام الكلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان