رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عيسى: الحكومة لم تطلب الضبطية القضائية بالجامعات

عيسى: الحكومة لم تطلب الضبطية القضائية بالجامعات

شباب وجامعات

حسام عيسى، وزير التعليم العالي

عيسى: الحكومة لم تطلب الضبطية القضائية بالجامعات

احمد علاء 18 سبتمبر 2013 17:49

قال وزير التعليم العالي، الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس لم يصدر أى قرارات بخصوص منح الضبطية القضائية فى الجامعات.

وأضاف أن وزارة التعليم العالى لم تطلب أى قرار فى ذلك الأمر، وأن المجلس الأعلى للجامعات (وهو جهة مستقلة عن الحكومة) هو المعنِى بطلب منح الضبطية القضائية فى الجامعات.


وأكد عيسى، خلال مشاركته الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً مساء اليوم، أن قرار تنفيذ الحد الأدنى للأجور، سيتم تطبيقه على كافة العاملين بالقطاع العام، سواء كانوا من قدامى أو حديثي التعيين، لا سيما أن القرار، يندرج في إطار تقدير الدولة، إلى احتياج المواطن، إلى قيمة مالية معينة، تكفيه ليمارس حياة طبيعية، في شكلها الأدنى.


ولفت عيسى، إلى أن تكلفة تنفيذ هذا القرار، تعد "غالية للغاية"، الأمر الذي جعل من الضروري، على الحكومة، عدم إرساء القرار، قبيل توفير مصادر تمويل، وموارد تمكن الدولة، من تنفيذ القرار، مشيراً إلى أن عدم توفير موراد تنفيذ القرار، سيقود إلى حالة من التضخم، ما يقود إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري، الأمر الذي يجعل من قيمة "راتب المواطن" لا قيمة له.


وأوضح الوزير، أن اتخاذ القرار جاء تماشياً مع رغبات المواطنين، التي وصفها بـ "الجامحة"، تزامناً مع حملة إعلامية، تقود بها بعض الصحف والقنوات الفضائية، تتهم الحكومة بالسلبية، والبطء في اتخاذ القرارات، لافتاً إلى أن الحكومة، قررت تشكيل لجان فورية، للبحث عن موارد تنفيذ القرار.
 


وقال عيسى، إن مجلس الوزراء، ليس السبب، في تأجيل تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، بعد أن تقدم رجال الأعمال، والعاملين بهذا القطاع، بطلب إلى مجلس الوزراء، بمنحهم مزيد من الوقت، قبل التوافق، على حد معين للأجور، أسوة بالعاملين بالقطاع العام.
 


وأوضح أن اجتماعاً، يجمع بين رجال الأعمال، وعاملين بالقطاع الخاص، يعقبه اجتماعاً أخر يوم الثلاثاء، قبل أن يتم عرض الموقف على مجلس الوزراء، قبيل يوم واحد من اجتماعه، والمقرر يوم الأربعاء المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان