رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة أسيوط: ملامح الضبطية القضائية لم تتضح بعد

جامعة أسيوط: ملامح الضبطية القضائية لم تتضح بعد

أمل ناصر 18 سبتمبر 2013 16:48

أكد الدكتور محمد عبدالسميع عيد، رئيس جامعة أسيوط، أن الملامح النهائية حول كيفية تطبيق الضبطية القضائية لم تتضح بعد.

 

وأضاف أنه من المؤكد أنه سيتم تحديد عدد محدود من موظفي أمن الجامعة لمنحهم الضبطية القضائية على أن يتم انتقائهم بعناية وتدريبهم لأن الأساس والهدف منها هو الحفاظ على أرواح الطلاب والعاملين سواء كانوا موظفين أو أعضاء هيئة تدريس وكذلك منشآت الجامعة من أي تخريب.


وأوضح رئيس جامعة أسيوط أن الضبطية القضائية لن تمس بحال من الأحوال حق التعبير السياسي السلمي الذي يكفله القانون، وإلى الآن لم تصدر أي قرارات تفعيل لهذا الأمر، وأن ما أثير حوله هي ضجة سياسية غير مبررة.


في السياق ذاته، أعلن عدد من اتحادات كليات جامعة أسيوط رفضها لحق منح الضبطية القضائية لأمن الجامعات، مؤكدين أنها ستؤدي لانتهاك حريات وحقوق الطلاب خاصةً تعارضها مع المادة 317 من قانون تنظيم الجامعات.


واعتبروا أن منح حق الضبطية القضائية لأمن الجامعة يعد كارثيًا حتى لو بدا منطقيًا، مؤكدين أن منح سلطة بهذا الحجم لأشخاص غير مدربين وغير دارسين للقانون وحقوق الإنسان سيؤدي في النهاية إلى التعرض لحريات الطلاب السياسية أو الاجتماعية والتضييق عليها ومن ثمَّ خلق مناخ مشابه لمناخ الحرس الجامعي قبل ثورة يناير المجيدة.


إلى ذلك، عقد الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط لقاء مع عمداء كليات الجامعة لمناقشة الاستعدادات النهائية  لبدء العام الدراسى الجديد ، بحضور نوابه وأمين عام الجامعة.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن اللقاء يأتى فى إطار التواصل المستمر بين أسرة الجامعة للوقوف على المشكلات، والوصول إلى حلها، وتمكين وإعطاء الفرص لعمداء الكليات لطرح مقترحاتهم وعرض جهودهم فيما يخص تطوير منظومة العملية التعليمية بالجامعة كما جرى الوقوف على استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسى الجديد .


واستعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء رؤيته فيما يخص محاور العملية التعليمية ، الحالة الأمنية، المدن الجامعية بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان