رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طلاب الجامعات يعلنون أسباب انسحابهم من " دستور مصر"

بحضور "عيسى"..

طلاب الجامعات يعلنون أسباب انسحابهم من " دستور مصر"

كتب: ابراهيم حسن 18 سبتمبر 2013 01:30

أعلن عدد من الطلاب المشاركين فى مؤتمر "دستور مصر الثورة" والذى عقد أمس بجامعة القاهرة، بحضور وزير التعليم العالى ورئيس جامعة القاهرة، أن أسباب الانسحاب من المؤتمر هى اعتراضهم على برنامج المؤتمر حيث انه لم يتح للطلاب المناقشة مع الدكتور حسام عيسى حول مطالب الطلاب من الناحية الدستورية.

 

وقالوا إنهم وجدوا أن المؤتمر لم يكن للنقاش مع وزير التعليم العالى على الدستور، بل كان فقط من أجل الاستماع إليه، وكذلك موقفه عندما برر موقفه حيال الضبطية القضائية بأنه فوجئ بالقرار مثلنا من جريدة الأهرام.

 

وأضاف الطلاب خلال بيان صادر عنهم، اليوم، ان من أسباب انسحابهم أيضا، هو عدم الوصول لأى حل بخصوص الطلاب المعتقلين والمحاكمات العسكرية بحقهم، ورفض الوزير الاستماع إلى مطالب ومشاكل طلاب الجامعات من خلال ممثل لكل جامعة لفترة زمنيه قدرها "ثلاث" دقائق لكل جامعة مبررا ذلك "بانشغاله" فكان هذا السبب الرئيسى للانسحاب .

 

وأكد الطلاب، ان الوفود الطلابية التى حضت المؤتمر، لم تكن معبره عن أى تيارات سياسية وإنما كانت معبرة عن مطالب الطلاب أنفسهم، وان الانسحاب لم يتم على أساس سياسى وإنما تم بناءا على تهميش دور الطلاب، وأن ما حدث من تظاهرات "تخص فصيل سياسى معين" خارج قاعه المؤتمرات ليس له علاقة بانسحاب الطلاب من المؤتمر، مشددين على أن حرية الطالب خط أحمر .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان