رئيس التحرير: عادل صبري 06:38 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وفد طلاب الإسكندرية ينسحب من لقاء "عيسى"

وفد طلاب الإسكندرية ينسحب من لقاء عيسى

شباب وجامعات

حسام عيسى، وزير التعليم العالي

انتقدوا تجاهله إلغاء "الضبطية القضائية" ..

وفد طلاب الإسكندرية ينسحب من لقاء "عيسى"

محمد حسني ومحمد عادل: 17 سبتمبر 2013 12:26

قرر وفد طلاب جامعة الإسكندرية، الانسحاب من لقاء الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، بمؤتمر "دستور مصر الثورة" بجامعة القاهرة، احتجاجا على رفضه سماع مطالبهم.

 

وأوضح، مهاب عصام، عضو اتحاد طلاب الجامعة، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن وفد الإسكندرية بإلغاء عرض منح الضبطية القضائية للأمن الإداري على المجلس الأعلى للجامعات، والتدخل الفوري للإفراج عن الطلاب المعتقلين سياسيًا، ووضع اللائحة الطلابية كقانون في الدستور الجديد تحت بند " قانون الطلاب".

 

وأضاف أن طلاب الإسكندرية ذهبوا للقاء الوزير بجامعة القاهرة في وفد يضم نحو 100 طالب من كافة كليات جامعة الإسكندرية، لعرض مطالب الطلاب عليه ورؤيتهم في التعديلات الدستورية، لكنه جاء متأخرا عن موعده لأكثر من ساعة، ورفض الاستماع لمطالبهم، وتحدث لمدة خمس دقائق وقرر ترك القاعة بعد حالة الهرج التي سادت بها.

 

وأشار عصام إلى أن الطلاب هتفوا ضد قانون الضبطية القضائية بالجامعات وطالبوا بالإفراج عن الطلاب المعتقلين سياسيا، لكن الوزير حاول إبعاد نفسه عن القرار بدعوى أنه ليس شأنه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان