رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عيسى: تخصيص مبنى لطلاب النيل وآخر لطلاب زويل

عيسى: تخصيص مبنى لطلاب النيل وآخر لطلاب زويل

شباب وجامعات

مدينة زويل

عيسى: تخصيص مبنى لطلاب النيل وآخر لطلاب زويل

كتب: إبراهيم حسن 16 سبتمبر 2013 03:53

صرح الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، ان نتيجة اجتماع  بين مسئولى مدينة زويل، وجامعة النيل اسفر عن تخصيص مبنى لطلاب جامعة ومبنى لمدينة زويل. 

وأضاف عيسى، خلال مداخلة هاتفيه على قناه اوربت، أن جامعة النيل وافقت على الفور ووافق ممثل مشروع زويل ولكنه قال إنه غير مخول بالتوقيع وطلب مني انتظار مكالمة اليوم من الدكتور أحمد زويل، مشيراً إلى انه بمنزله فى انتظار مكالمة الدكتور زويل وبمجرد موافقته سيعتبر هذا الأمر نافذا، راجياً أن تكون الإجابة بنعم ولكنه لا يرضى بغيرها.


وكانت أزمة جامعة النيل ومؤسسة زويل دخلت في مرحلة بالغة التعقيد  حيث لم تخرج المفاوضات  بين الطرفين إلى حل ينهي الأزمة ويحافظ على طلاب وباحثي المشروعين. أمام عرض مؤسسة زويل لبناء مقر أكاديمي يتم الإنتهاء منه خلال 6 شهورعلى الأكثر وتساهم في تجهيزه لطلاب جامعة النيل.أو تقدم المؤسسة تكلفة هذا المبنى الى جامعة النيل والتي ستصل بأقل تقدير الى 70 مليون جنيه.
خاصة و أن الموقف القانوني لجامعة النيل أصبح ضعيفاً بعد أن حصلت مدينة زويل على حكم من محكمة الشيخ زايد بأحقية الحيازة والتمكين من الأرض والمبانى.

يضاف إلى ما سبق أن مؤسسة زويل بادرت في يونيو الماضي بتقديم عرض لجامعة النيل يتمثل في ترك المقر الأكاديمي المقام داخل المدينة والذي تصل مساحته إلى 4 أفدنة لجامعة النيل إضافة إلى حصولها على 33 فداناً من إجمالي مساحة المدينة البالغة 127 فداناً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان