رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

طلاب حقوق انجليزي يتظاهرون بسبب زيادة المصاريف

طلاب حقوق انجليزي يتظاهرون بسبب زيادة المصاريف

شباب وجامعات

جامعة القاهرة - أرشيف

طلاب حقوق انجليزي يتظاهرون بسبب زيادة المصاريف

أحمد بشارة 15 سبتمبر 2013 13:09

نظم العشرات من طلاب كلية حقوق إنجليزي بجامعة القاهرة, ظهر اليوم الأحد، وقفة احتجاجية على سلالم الكلية, وذلك للتنديد بزيادة المصروفات الدراسية المقررة من 5 آلاف جنيه إلى 7 آلاف ونص جنيه, والمطالبة بعودة المصروفات الدراسية كما كانت فى السابق.

وحمل الطلاب عددًا من اللافتات ومنها "ليه تدفع أكثر لما ممكن تدفع أقل" و"فلوسنا بتروح فين" و"ليه تدفع لما ممكن تأخد حقق" و"مش هندفع".
وردد المحتجون عددًا من الهتافات المناهضة لعميد الكلية وايضاً هتافات مطالبة بعدم دفع هذه المصاريف ومنها "مش سبوبة ومش تيكية.. دى جامعة حكومية" و"حركة حركة طلابية.. ضد إدارة استغلالية" و"كل الطلبة قالوها قوية .. الزيادة مش قانونية" يا قوديش قول الحق .. المصاريف زادت ولا لأ" .
وقال محمود الشلودي أحد منظمين الوقفة, إنهم قاموا بتنظيم هذه الوقفة بسبب مصاريف الكلية التى زادت النصف, بالتزامن مع قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء المصاريف على الطلاب قبل الجامعيين , حيث ربط بين هذا القرار وبين الزيادة.
واعتبر شلودى قرار زيادة المصاريف هذا ما هو إلى استفزاز للطلاب الجامعين واولياء امورهم, من أجل توفير رواتب المدرسين فى المدارس قبل الجامعية, وسد عجز الدولة التى من المفترض ان تقوم هى بدفع رواتبهم.
وأضاف ان الدولة حملت الطلاب الجامعيين والدارسين فى الدراسات العليا تكاليف خسارتها خلال الفترة السابقة نتيجة لحالة الطوارئ وحظر التجوال، موضحاً ان الدولة من المفترض ان تتحمل هى هذه المسؤولية وليس الطلاب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان