رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إلغاء الضبطية القضائية في جامعة القاهرة

إلغاء الضبطية القضائية في جامعة القاهرة

شباب وجامعات

الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة

إلغاء الضبطية القضائية في جامعة القاهرة

إسلام الجوهري 15 سبتمبر 2013 12:51

قرر الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة - إلغاء الضبطية القضائية، وذلك بحسب ما صرح به اليوم الأحد، في اجتماعه المغلق مع هشام أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة.

جاء ذلك بعد رفض جميع التيارات السياسية والاتحادات الطلابية داخل الجامعة، إعطاء الأمن الإداري داخل الجامعة حق الضبطية القضائية.

وصرح هشام اشرف - رئيس اتحاد طلاب جامعة لقاهرة لـ"مصر العربية" - بأن رئيس الجامعة أخبر اتحاد طلاب الجامعة انه لن يطبق الضبطية القضائية إلا بعد موافقة الاتحادات الطلابية والتيارات السياسية بالجامعة.

وأوضح أن اجتماع اليوم شهد اتخاذ قرار بعدم تنفيذ قرار الضبطية القضائية للأمن الاداري في جامعة القاهرة، مشيرا إلى أن نصار سيبحث مع حسام عيسي وزير التعليم العالي، وقف تطبيق الضبطية القضائية بدءا من العام الدراسي الجديد.

وكان قرار المجلس الأعلى للجامعات بمنح أفراد الأمن الإداري حق الضبطية القضائية، خلال اجتماعه الأخير بتاريخ 22 أغسطس، بمثابة الشرارة التي انطلقت حيث رفضت حينها الاتحادات الطلابية والقوى السياسية في الجامعة لهذا القرار واعتبرته عودة لممارسات أمن الدولة، بينما هددت القوى الشبابية الثورية كطلاب حزب الدستور ، و6 إبريل، وطلاب جماعة الإخوان المسلمين بسلسلة من التظاهرات مع بدء العام الدراسي في 21سبتمبر. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان