رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التعليم العالي توضح حقيقة تقليل سنوات الدراسة في الهندسىة

التعليم العالي توضح حقيقة تقليل سنوات الدراسة في الهندسىة

شباب وجامعات

وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي

التعليم العالي توضح حقيقة تقليل سنوات الدراسة في الهندسىة

محمد عبدالمقصود 19 مارس 2016 10:39

نفى محمد حجازي، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالى، الدكتور أشرف الشيحي، ما تردد في الساعات الماضية عن تقليل سنوات الدراسة بكلية الهندسة من 5 سنوات إلى 4، مشيرا إلى أن الوزير لم يصرح إطلاقا بهذا التصريح وتم تأويل حديثه.

 


وأضاف حجازي، في بيان اليوم السبت، أن الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي عندما تم توجيه سؤال له حول سنوات الدراسة بكلية الهندسة لماذا 5 سنوات في مصر والدول الغربية 4 سنوات؟، كان رد الوزير أن دراسة الهندسة كانت قديما في مصر 4 سنوات فقط لكن خبيرا سويسريا منذ 100 عام وبعد تقييمه للتعليم في مصر، أكد أن الطالب الذي انتقل إلى كلية الهندسة لم يكن مؤهلا من مرحلة الثانوية العامة لدخول هذه الكلية.
 

ونوه إلى أنه يحتاج إلى إعداد قوي في الدراسات الهندسية، ولذا كان لابد من وجود سنة إعدادية يتم من خلالها إعداد وإمداد الطالب للعلوم الأساسية منها "الفيزياء والرياضة" وتعويضه بما لم يتم دراسته في فترة ما قبل التعليم الجامعي ويأتي ذلك كتمهيد للطالب.
 

وشدد حجازي على أنه لانية إطلاقا وغير وارد فى الفترة الحالية إعادة النظر في سنوات الدراسة في كليات الهندسة، وذلك وفقا لما أكده الوزير وأنه في حالة وجود مقترح في هذا الشأن فسوف يتم النظر فيه بشكل علمي ومن خلال لجان القطاع الهندسى ونقابة المهندسين وكل الجهات المعنية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان