رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أول أيام الدراسة بمدينة "زويل" غدًا

أول أيام الدراسة بمدينة زويل غدًا

شباب وجامعات

مدينة زويل

اعتبره باحثو "النيل" خطوة استفزازية ..

أول أيام الدراسة بمدينة "زويل" غدًا

ابراهيم حسن 14 سبتمبر 2013 14:55

اعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن بدء العام الدراسى الجديد لها غدًا الأحد، بعد قبول 300 فقط من واقع  6000 طالب وطالبة، بمجموع حد ادنى 98.3% وصولا إلى 106%.

 

وأكد الدكتور شريف صدقى، رئيس المدينة، أن الدكتور أحمد زويل سيقوم بإلقاء عدد من المحاضرات لطلاب الجامعة على مدار العام الدراسى، وأن جميع المناهج والمقررات الدراسية والبرامج تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالى.


وأضاف شريف فؤاد، المتحدث باسم مدينة زويل، أن المدينة قررت إعفاء الــ300 طالب المقبولين بها من طلاب الثانوية العامة لمدة 5 سنوات، من المصاريف الدراسية، وان مصدر دعم هؤلاء الطلاب من خلال المنح، موضحاً ان تكلفة الطالب الواحد للسنة الواحده تقدر بحوالى 85 الف جنيه.
ومن جانبه، قال نادر عبد القادر، رئيس اتحاد الباحثين بجامعة النيل، إن إعلان مدينة زويل بدء الدراسة يوم الأحد وقبل باقى الجامعات وبدون أى تصاريح رسمية يثبت للرأى العام ان مدينة زويل تحاول تأزيم الأمور وتستغل نفوذها.


وأضاف عد القادر، في تصريح لــ"مصر العربية"، أن بدء الدراسة فى مدينة زويل يدل على سوء النوايا وتواطؤ الحكومة، قائلاً: "كيف تسمح الحكومة لمدينة زويل ببدء الدراسة وفى نفس اليوم تدعو جامعة النيل لاجتماع مع اللجنة الوزارية لمحاولة الوصول لحل؟ افعال مدينة زويل "الاستيطانية" لا يمكن السكوت عليها، و ان لم تتصد لها الدولة سنتصدى لها بأنفسنا".
وأوضح أن المسؤول الأول والأخير عن أزمة جامعة النيل ومدينة زويل هو الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى، الذي يتحمل المسئولية فى اى تصادم من الوارد حدوثه بين الطلاب.
ورفض نادر تحديد اماكن وموعد اى تصعيد من جانب طلاب وأساتذة جامعة النيل، واكتفى بالقول إنه يتمنى ان يسفر اجتماع غدًا الأحد عن حل سريع للأزمة كما وعد وزير التعليم العالى.
يذكر أن ساحات القضاء شهدت نزاعا قضائيا بين جامعة النيل ومدينة زويل حول أحقية كل منهما في مباني المقر الكائن بمدينة السادس من أكتوبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان