رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التعليم العالي يبحث التعاون التعليمي مع السفير الصيني

وزير التعليم العالي يبحث التعاون التعليمي مع السفير الصيني

شباب وجامعات

جانب من لقاء وزير التعليم العالي مع السفير الصيني بالقاهرة

وزير التعليم العالي يبحث التعاون التعليمي مع السفير الصيني

محمد عبدالمقصود 15 مارس 2016 12:31

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات بين مصر والصين في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والعلمية.

 
جاء ذلك خلال استقباله سونغ أيقوه سفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك فى إطار الاستعداد لزيارة نائبة رئيس الوزراء الصينى لمصر خلال الفترة من 25-28 مارس الجارى، وذلك بمقر الوزارة.
 

ونوه الوزير إلى حرص مصر على دعم التبادل العلمي مع الصين، وكذلك أهمية التعاون العلمى بين البلدين وخاصة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالى، وذلك فى ضوء البرنامج المقترح تنفيذه بين الجانبين خلال زيارة نائبة رئيس الوزراء الصينى لمصر.
 

أوضح أن البرنامج يتضمن توقيع 5 اتفاقيات للتعاون بين وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى المصرية والصينية واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تشمل توفير 100 منحة دراسية، وكذلك أوجه التعاون والتوائمة بين اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو واللجنة الصينية لليونسكو.
 

كما يتضمن برنامج الزيارة أيضاً وضع حجر الأساس لمبنى معهد كنفوشويس الجديد، وافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للتعليم العالى فى الصين، والمشاركة فى فعاليات منتدى رؤساء الجامعات الصينية والمصرية.
 

وفى مجال البحث العلمى من المقرر أن يتم زيارة المركز القومى للبحوث ولقاء شباب الباحثين المصريين، وإزاحة الستار عن لوحة المختبر الصينى المصرى المشترك للطاقة الجديدة والمتجددة.
 

ومن جانبه أشاد الصينى" target="_blank">السفير الصينى بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين، ودعم الشراكة بين البلدين خاصة فى ظل الزيارة الأخيرة للرئيس الصينى لمصر والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، وخاصة فى مجالات عديدة منها: العلوم التكنولوجيا والتعليم العالى، مشيداً بالتعاون البناء مع الجامعات المصرية ومنها جامعة القاهرة، وكذلك المراكز والمعاهد البحثية المصرية وخاصة المركز القومى للبحوث.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان