رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اليوم .. نتيجة كليات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

اليوم .. نتيجة كليات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

مركز التعليم المفتوح

اليوم .. نتيجة كليات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة

متابعات 15 مارس 2016 05:53

تعلن جامعة القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء نتيجة التعليم المفتوح في جميع التخصصات والكليات ، بكلية الاداب قسم الاعلام وعلم النفس وعلم الاجتماع والوثائق والمكتبات والتاريخ واللغة العربية والانجليزية والفرنسية وقسم الجغرافيا وكليات الحقوق والتجارة والتربية النوعية والزراعة ،بالاضافة الي كلية دار العلوم وكلية الاعلام ورياض الاطفال والخدمة الاجتماعية.

وقال  الدكتور سيد تاج الدين مدير مركز التعليم المفتوح، إنه سيتم إتاحة النتيجة للدارسين من خلال رسائل المحمول أو الاتصال تليفونيا بالرقم المختصر كما تم في الترم الماضي.

وأعلن تاج الدين، أن بداية تسجيل المقررات الدراسية للدارسين القدامى للتيرم القادم سيبدأ،  اعتبارا من الأحد  20 مارس الجاري، وتقرر استمرار التسجيل لمدة 8 أسابيع وطوال أيام الأسبوع، بما فى ذلك يوم الجمعة من الساعة ٩ صباحا وحتى الرابعة مساء.

كما  سيتم فتح باب التسجيل للدور الثاني اعتبارا من الأحد 20 مارس وحتى السبت ٢٦ مارس الجاري، على أن تبدأ امتحانات البيني والدور الثاني من 8 إلى 12 مايو2016.

وبلغت نسب النجاح التقريبية بكليات التعليم المفتوح، التجارة 64%، الزراعة 69%، الآداب 83%، الإعلام 69%، دار العلوم 79%، و رياض الأطفال 93%، والحقوق 74%.

ومن جانبه، اكد  الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة ملتزمة بقرار المجلس الاعلى للجامعات والقاضى بعدم قبول دارسين جدد هذا التيرم وأن الجامعة تقوم بتطوير نظم الامتحان والتدريس بالتعليم المفتوح  بداية من الفصل الدراسى الجديد لتقديم افضل خدمة للدارسين ولمواكبة النظم العالمية فى التعليم المفتوح.

يذكر ان الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة قد اعلن ان نسبة النجاح هذا العام 2015 2016 عالية حيث وصلت الي 80% نسبة للنجاح واكد ان جميع الامتحانات جائت في مستوى الدارسين المتوسطين ولم يشتكي اي دارس او طالب من صعوبة الامتحان او اضطهادات اساتذة الجامعة لهم في الامتحانات .

وإيكم موقع مركز التعليم المفتوح لمتابعة النتيجة فور ظهورها ظهر اليوم :

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان