رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| بدء فعاليات مؤتمر "استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة" بجامعة المنيا

بالصور| بدء فعاليات مؤتمر استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة بجامعة المنيا

شباب وجامعات

مؤتمر "استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة" بجامعة المنيا

بالصور| بدء فعاليات مؤتمر "استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة" بجامعة المنيا

محمد كفافي 14 مارس 2016 15:09

بدأت اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي السنوي الرابع والثلاثين تحت عنوان "استراتيجيات التنمية ومستقبل العدالة"، والذي تنظمه كلية الآداب بجامعة المنيا، خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري.

 

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور محافظ المنيا اللواء طارق نصر، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وبمشاركة 100 باحث وعالم من مختلف الجامعات المصرية والعربية.


وقال رئيس الجامعة الدكتور جمال أبو المجد،، أن المؤتمر يهدف إلى دراسة مفاهيم واستراتيجيات التنمية، والتأكيد على أسس العدالة وترسيخ مبادئها ومؤشراتها وطرق قياسها، والتي من خلالها تحدد نوعية حياة الأفراد من حيث القضاء على الفقر والجوع وتحسين الحالة الصحية، وتعميم ونشر ثقافة التعليم وتعزيز المساواة بين الجنسين والأجناس المختلفة وكفالة الاستدامة البشرية.

 

ورحب المحافظ بالتعاون التام مع الجامعة في شتى القطاعات لخدمة أبناء المحافظة وقال إن شباب الجامعة هم من يصنعون التنمية بفضل أفكارهم الخلاقة والمبدعة.

 

وكرم المحافظ ورئيس الجامعة عدد من العلماء والشعراء والكتاب العرب والمصريين، من أبرزهم شخصية المؤتمر، الدكتور عبد المنعم شوقي، رائد علم الاجتماع في مصر والعالم العربي، والدكتور محمد راضى إبراهيم وزير شئون التعليم في سفارة ماليزيا بالقاهرة، والشاعرة المغربية فاطمة الزهراء بلمختار، والدكتور أحمد زايد عميد آداب القاهرة الأسبق، والمهندس ممدوح عبد الرازق حفيد الشيخ مصطفى عبد الرزاق، والدكتور جمال التلاوى نائب رئيس اتحاد كتاب مصر.
 

 وأزاح المحافظ  ورئيس الجامعة الستار عن تمثال الشيخ مصطفى عبد الرزاق أحد علماء الأزهر وابن المحافظة، وتمثال الدكتور عبد المنعم شوقي بكلية الآداب ، كما افتتحا  المتحف الأثري لمركز الدراسات الأثرية بالكلية ومعرض المنتجات الزراعية، وكذلك معرض خرائط مصر من تصميم طلاب قسم الجغرافيا، ومعرض المنتجات العلمية لأساتذة وطلاب الكلية.

 

وقال عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر، الدكتور أحمد فاروق الجهمى ، أن المؤتمر يناقش عدة محاور من أهمها فلسفة التنمية والعدالة، ومفاهيم العدالة فى اللغة والأدب وأسسها الاجتماعية والاقتصادية، وحقوق الإنسان، وقضايا التهميش العرقى، إلى جانب الرؤية التاريخية والحضارية للعدالة والتنمية، وجغرافية التنمية، ومؤشرات العدالة، والفنون والإعلام.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان