رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التعليم تشكل لجنة "محايدة" من 12 جامعة لتطوير المناهج

التعليم تشكل لجنة محايدة من 12 جامعة لتطوير المناهج

شباب وجامعات

الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

التعليم تشكل لجنة "محايدة" من 12 جامعة لتطوير المناهج

نهال عبد الرءوف 12 مارس 2016 14:32

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، تشكيل لجنة محايدة من 12 جامعة في مصر، إضافة إلى خبراء وزارة التربية والتعليم لتطوير مناهج العلوم والرياضيات، واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا.

 

وأضاف الهلالي خلال تفقده لعدد من مدارس بورسعيد اليوم السبت، أن الوزارة بصدد تدريب 22 ألف مدير سنويًا على أحدث نظم الإدارة في العالم.


وقال وزير التربية والتعليم إننا نحتاج إلى 53 ألف فصل إضافي لحل مشكلة ارتفاع الكثافة الطلابية بالفصول، خاصة وإن 22% من مدارس مصر ترتفع بها الكثافة طلابية أي أكثر من 45 تلميذ في الفصل الواحد، فضلاً عن أن 18 إلى 20% من مدارس مصر بها تعدد فترات.


وأشار الوزير إلى أنه يعمل بالوزارة مليوني موظف ما بين معلم وإداري وعامل، كما يصل عدد الطلاب إلى 19 ونصف مليون طالب، ما دفع مجلس الوزراء لمضاعفة الميزانية المخصصة لبناء المدارس.


وأعلن الوزير خلال الجولة افتتاح مشروع "مدرسة بلا دروس خصوصية بمدرسة بورسعيد الاعدادية بنين، لطلاب الشهادة الاعدادية، حيث يقوم عدد من افضل المدرسين بألقاء محاضرات بمختلف المواد الدراسية بالمجان بقاعة المحاضرات بالمدرسة.


وكان وزير التربية والتعليم يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وضع حجر الأساس لمدرستين دوليتين بدعم من دولة اليابان، كما طالب بتوفير قطعة أرض لبناء مدرسة للمتفوقين لتكون عاشر مدرسة في مصر للمتفوقين مجهزة بأحدث الوسائل العلمية وأجهزة ومعامل.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان