رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. بدء فعاليات مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة

بالصور.. بدء فعاليات مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

بدء فعاليات مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة

بالصور.. بدء فعاليات مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة

محمد عبدالمقصود 12 مارس 2016 11:47

بدأت فعاليات مناهضة التحرش والعنف بجامعة القاهرة القاهرة اليوم السبت بمشاركة الطلاب والأساتذة ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك بمناسبة يوم المرأة المصرية.


وتستمرالفاعليات التي تنظمها وحدة مناهضة التحرش والعنف إلى الأربعاء 17 مارس بعدد من الكليات وتتضمن عروض رياضية وموسيقية ومسرحية بمشاركة الطلاب وغناء لفريق "الراب" ، وندوات تعريفية عن دور الجامعة في مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة. كما تتضمن الفاعليات، حلقات نقاشية ومحاضرات يتحدث فيها مسئولون من وحدة مناهضة التحرش ومن منظمات المجتمع المدني حول دور المرأة وحقوق المساواة فى المجتمع.


من جانبها قالت الدكتورة مها السعيد رئيس وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، أنه سيتم تنظيم ندوة بكلية الحقوق بالجامعة يوم الأحد 13 مارس عن دور الجامعة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة من الجانب القانونى، وندوة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يوم الثلاثاء 15 مارس بعنوان: "المرأة المصرية في السياسة والاقتصاد"، وندوة توعية بكلية الآداب حول الاجراءات حيال التحرش. وتقام بكلية دار العلوم ندوة يوم 16 مارس بعنوان: "الرجل والمرأة بين الدين والمجتمع"، ومسرحية قصيرة يقدمها الطلاب.

 

أضافت "مها السعيد" أن الفاعليات التي تقيمها الوحدة تهدف إلى تنمية وعي الطلاب بدعم المساواة بين الرجل والمرأة، ونشر التوعية حيال مواجهة التحرش والعنف ضد المرأة .
 

ويشارك في الفاعليات أساتذة وطلاب من جامعة القاهرة بالإضافة إلى شخصيات ورموز تمثل المجتمع المدني، مشيرة إلى أنه سيتم  تنظيم عروض رياضية للبنات في الصالة المغطاة بملاعب الجامعة، بالإضافة إلى مسابقات الشعر والرسوم الكاريكاترية فى بعض الكليات، والعروض الغنائية لفريق الراب.


 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان